العقبة - الرأي

عزز فريق شباب العقبة لكرة القدم صفوفه باللاعبين معاذ العموري ومحيسن أبو جبلة لتمثيل الفريق في مرحلة اياب دوري المحترفين.

وكانت إدارة نادي الوحدات وافقت على إعارة اللاعبين لتمثيل العقبة حتى نهاية الموسم الحالي، ووقع اللاعبان الليلة قبل الماضية على كشوفات الفريق بحضور الجهاز الفني بقيادة رائد الداود.

في ذات الاتجاه قررت ادارة نادي شباب العقبة تصعيد اللاعبين فرج المزيني وأيهم بلايطة وعبد العزيز شبيلات وعلي نواصرة وفايز المغاصبة للفريق الأول، بعد موافقة الجهاز الفني على تنسيب المدير الفني للفئات العمرية حاتم عقل.

واشار رئيس النادي رجب درويش إلى نجاح تجربة العقبة في الاهتمام بقطاع الفئات العمرية وبدء تمثيل ابناء النادي الفريق والاعتماد عليهم في بطولة دوري المحترفين، وبما يعزز الخطوات والتطلعات المستقبلية بزيادة نسبة التمثيل من أبناء المحافظة.

من جانب آخر كشفت الفحوصات المخبرية التي خضع لها مؤخراً فريق معان بمقر اتحاد الكرة نتائج سلبية لجميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري.

وعلى صعيد الأنشطة الشبابية في محافظة الطفيلة نظم مركز شباب بصيرا النموذجي ورشة عمل بعنوان «ثقافة الحوار والتسامح وقبول الآخر» بمشاركة 20 شاباً ضمن الفئة العمرية (15-17 عاماً)، وتضمنت محاور الورشة التي تحدث بها يزيد الرفوع التعايش السلمي بين الأديان ومفهوم الحوار والتسامح والحوار في القران الكريم والسنة النبوية وقواعد الحوار وآدابه والجدال والمناقشة والتعصب والاسلام دين الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وقبول الآخر.

كما عقدت في مركز شابات الحسا النموذجي ورشتي عمل، الأولى حول نباتات الزينة الداخلية تحدثت بها م. الاء السعودي، فيما كانت الورشة الثانية عن الأمان الرقمي والابتزاز الالكتروني تحدثت فيها المدربة انعام الحجايا.

وفي الكرك نفذ مركز شباب فقوع النموذجي ورشة عمل تحت عنوان «اعرف حقك» بمشاركة 18 شابة، في حين نظم مركز شابات العدنانية ورشة توعوية حول مخاطر الألعاب الالكترونية واستغلال أوقات فراغ وطاقات الشباب بشكل أفضل وبمشاركة 20 شابة، وحملت المحاضرة التي أقامها مركز شابات السماكية عنوان «اثر التنمر المدرسي على المجتمع» وشارك بها 20 شابة.