.. تحصين

إربد - علي غرايبة

استعاد أمس الوحدات نغمة الانتصارات بعد فوزه على الصريح 2/1 في لقاء مؤجل من مرحلة الذهاب لدوري المحترفين لكرة القدم.

اللقاء الذي اقيم على ستاد الحسن، شهد في شوطه الأول ندية في الأداء بين الفريقين بعد أن تبادلا التسجيل قبل أن يفرض الوحدات كلمته في الثاني ويخطف الفوز وثلاث نقاطٍ ثمينة حصن بها صدارته ورفع غلته في سلم الترتيب إلى 24 نقطة في حين تجمد رصيد الصريح عند (14) واستمر في المركز الثالث مؤقتاً.

والتقى في وقت متأخر من الليلة الماضية الجزيرة ثاني الترتيب (17) والفيصلي الرابع (14).

اليوم؛ تقام مباراة واحدة حيث يلتقي عاشر الترتيب سحاب (10) مع صاحب المركز قبل الاخير شباب الأردن (9) عند السادسة مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وكان قطار الدوري توقف أكثر من مرة بسبب ظروف جائحة كورنة ما دفع اتحاد اللعبة لتأجيل عشر لقاءات من مرحلة الذهاب ستلعب تباعا حتى 31 الجاري قبل ان تنطلق مرحلة الاياب في الثالث من الشهر المقبل.

الوحدات (2)

الصريح (1)

مثل الصريح: خالد عثامنة، سليمان الخطيب، علاء حريما، هيثم البطة، عماد ذيابات، صدام شهابات، يوسف ذودان (صهيب ذيابات)، رضوان شطناوي، مجدي العطار، عبدالرؤوف الروابدة (محمد ابو عرقوب)، ايمانويل.

مثل الوحدات: عبدالله الفاخوري، طارق خطاب، محمد الدميري، يزن العرب، فراس شلباية، رجائي عايد (احمد الياس)، أنس العوضات (يزن ثلجي)، فهد يوسف، أحمد سمير، إبراهيم الجوابرة (صالح راتب)، عبدالعزيز نداي (هشام السيفي).

ومنذ البداية، كشف الوحدات عن رغبة واضحة في لعب الادوار الهجومية والتقدم الى المواقع الامامية وقابله الصريح باسلوب غلفه الحذر والاغلاق الدفاعي لكن دون اغفال العمل الهجومي.

الوحدات بدأ الضغط على منافسه واجباره على التراجع الى مواقعه الخلفية من خلال سرعة التحرك على الاطراف وفتح اللعب على كافة المحاور لكن ذلك لم يشفع له تحقيق مبتغاه بعد ان اصطدمت محاولاته بمحدودية التركيز احيانا ونقص الكثافة العددية فاقتصرت محاولاته على رأسية نداي التي سيطر عليها العثامنة وكرة شلباية فوق العارضة واهدر الجوابرة اخطر الفرص حين واجه المرمى وانقذ الحارس الموقف.

على الجهة المقابلة، ورغم لعب الصريح باسلوب وقائي الا انه امتلك الجرأة الكافية للتقدم واستغلال المساحات فسدد الروابدة من موقف ثابت وتدخل الفاخوري الذي عاد ورد كرة ذودان قبل ان يعجز عن فعل شيء لتسديدة الشطناوي التي استقرت في اقصى الزاوية اليسرى هدف التقدم للصريح د(38).

ردة فعل الوحدات جاءت سريعة حين استغل خطاب ركنية العوضات التي احدثت دربكة امام مرمى الصريح وتابعها بالشباك (40).

مع انطلاقة الشوط الثاني، اشرك مدرب الوحدات صالح راتب واحمد الياس لنشيط خط الوسط وتفعيل ليثمر ذلك سريعا عن هدف السبق حين مرر راتب كرة نموذجية انسل خلفها العوضات قبل ان يمرر كرة متقنة تابعها نداي بسهولة داخل الشباك (46).

هبط بعدها ايقاع اللعب وتبادل الفريقان اللعب معظم الاحيان في مساحات ضيقه حالت دون الاقتراب من المناطق المؤثرة ليمضي ما تبقى من زمن الشوط دون اي محاولات جادة من الطرفين ليعود الوحدات بنقاط المباراة المؤثرة.