اربد - الراي

وقعت جامعة اليرموك ومؤسسة المتقاعدين العسكريين اليوم اتفاقية لتأمين الحراسة على مرافق الجامعة وكلياتها ، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نبيل هيلات ، وعن مؤسسة المتقاعدين العسكريين المدير العام للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء الركن المتقاعد ثلاج ذيابات .

واكد الهيلات ان جامعة اليرموك تعتز بهذه التشاركية مع مؤسسة المتقاعدين والتي تمتد لسنوات طويلة، والتي تحقق واحدة من اهداف الدولة الأردنية المتمثلة في التواصل بين مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات بما يعود بالنفع على المجتمع الأردني وأبنائه بشكل عام.

واكد الذيابات استعداد مؤسسة المتقاعدين العسكريين لتلبية كافة حاجات جامعة اليرموك من الناحية الأمنية، مشيرا إلى دور المؤسسة في رعاية ودعم المتقاعدين العسكريين، و استثمار طاقاتهم وخبراتهم في كافة المجالات ومختلف المواقع، مبينا أن عملهم هذا ما هو إلا تجديد لعطائهم ودورهم النبيل في خدمة وطنهم.

وبموجب الإتفاقية تتولى مؤسسة المتقاعدين العسكريين تأمين الحراسة لأبواب الجامعة ومبانيها ومرافقها وسكن الطالبات، بـ 154 فردا وضابط ارتباط ومشرفي امن وعلى مدار اليوم، بحيث يكونوا مرتبطين اداريا بدائرة الأمن الجامعي، كما ويلتزم هؤلاء الأفراد بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في جامعة اليرموك والمحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم والحفاظ على خصوصيات الجامعة.

كما تنص الإتفاقية على التزام كادر مؤسسة المتقاعدين العسكريين بالمحافظة على ممتلكات الجامعة من العبث او التخريب او الكسر كل ضمن منطقة حراسته ومجال رؤيته ومنع التعدي عليها والإبلاغ الفوري عن ذلك لدائرة الأمن الجامعي.