إربد - غدير السعدي تصوير: أنس جويعد

نفذ الاتحاد اللوثري في محافظة اربد ومبادرة «بسمة ملاك» نشاطاً ترفيهياً في مستشفى الأميرة رحمة للأطفال، بهدف تقديم الدعم النفسي للأطفال.

مدير مكتب الاتحاد في إربد محمد السالم قال أنه وزعت 80 هدية على الأطفال للتخفيف من معاناتهم خلال فترة تلقي العلاج وإدخال الفرحة إلى نفوسهم.

ويعمل الاتحاد اللوثري الذي بدأ نشاطه عام 2013 في مناطق اربد ومخيم الزعتري والزرقاء، مع الأردنيين ذوي الدخل المحدود في أكثر من قطاع لتوفير الحماية وسبل العيش. إضافة لمشاريع وأنشطة الدعم النفسي، ودورات الدعم النفسي للأطفال والأهالي وتنفيذ دورات الخياطة والحرف اليدوية والأنشطة الرياضية (كرة القدم) للذكور و(الزومبا) للفتيات، وتقدم أخصائية التغذية برامج للحمية.

وبين السالم أن الاتحاد يدعم مشاريع منزلية، منها إنشاء 150 حديقة منزلية بالرمثا والمزار، وتزويد الأسر بالأشتال والمبيدات والأسمدة اللازمة لإنشاء حدائق مصغرة تحقق الاكتفاء الذاتي لتلك الأسر.

كما يقدم 70 رأس ماعز لإنتاج مشتقات الألبان، بالتعاون مع وزارة الزراعة، ودعم 4 جمعيات لإقامة مشاريع (تجفيف الفاكهة) وتشبيك أصحاب المشاريع بدورات وقنوات للتسويق.

كما درب الاتحاد 120 شاباً على إدارة العمل للحصول على رخص أعمال منزلية مثل (المطابخ الإنتاجية والمخللات والترجمة والدعاية والترجمة والتطريز والحياكة).

وسيدعم مركز «دار البر» للمسنين بعد دراسة الاحتياجات.