عمان - فرح العلان

تنظم مكتبة عبد الحميد شومان ورشة تدريبية بعنوان «بيت قارئ» عبر منصة (زووم)، ابتداء من 24 تشرين الأول الجاري وحتى 12 كانون الأول المقبل.

تهدف الورشة التي تستهدف الآباء والأمهات في محافظات المملكة، إلى تمكين الأهل من تحفيز أطفالهم وأسرهم على القراءة والتعلق بها كوسيلة للتعلم والمتعة على حد سواء.

ويقف المشاركون خلال 10 جلسات تدريبية على عناصر صناعة بيتٍ قارئ من خلال حوارات وتمارين أسبوعية توضح دور الأهالي في توجيه الاهتمام والمجهود للمطالعة الحرة، وتوفر لهم أدوات عملية تساعدهم على تبني القراءة كعادة يومية في أسرتهم، واختيار الكتب المناسبة، حيث تتضمن التمارين زيارات للمكتبة خلال الأسبوع لانتقاء الكتب والقصص لأطفالهم.

وتضم الورشة محاور منها: لماذا نقرأ؟ كيف نقرر ماذا نقرأ؟ أين نجد الكتب؟ كيف نكون قدوة لأطفالنا في القراءة؟ بناء مكتبة منزلية وأين نجد الكتب، بناء عادة القراءة، إحياء الكتاب، كيف نقرأ لأطفالنا؟ المكتبة العامة والمدرسية بطريقة عملية، استعمال الشاشات، وأثر القراءة على الطفل.

ويستطيع الأهل المشاركة في الورشة التي تقوم على التدريب فيها الكاتبة آية يونس من خلال ملء النموذج عبر الرابط (http/ow.ly/G57S30rfxNh).