عمان - محمد العياصرة

يعود دوري المحترفين لكرة القدم إلى الواجهة، عندما يستقبل الصريح منافسه الوحدات، الخامسة مساء اليوم على ستاد الحسن، ضمن سلسلة المباريات المؤجلة من مرحلة الذهاب.

كما يظهر الفيصلي عند السابعة والنصف مساء اليوم، على ستاد عمان الدولي، في اختبار قوي أمام الجزيرة، الطامح بدوره لمواصلة مطاردة الوحدات المتصدر، وتأكيد مساعيه نحو المنافسة.

ويبرز في لقائي اليوم، المواجهة المباشرة بين اصحاب المربع الذهبي، لإغلاق حسابات قديمة من مرحلة الذهاب، قبل بدء «إياب الدوري» مطلع الشهر المقبل، حيث يتصدر الوحدات الترتيب بـ21 نقطة، في الوقت الذي يستقر فيه الجزيرة ثانياً بـ17، ثم الصريح (14)، والفيصلي رابعاً (13) نقطة.

لا شك ان الوحدات تأثر على امتداد الفترة الماضية، بغياب عدد من لاعبيه عن التدريبات، واحتجاب جهازه الفني أيضاً، في ظل الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذي يقلص الخيارات الفنية المتاحة، قبل مواجهة منافس يملك الكثير ليقدمه هذا الموسم، حيث سجل الصريح انطلاقة مميزة بالدوري، قبل تذبذب النتائج في الجولات الأخيرة.

الظروف الراهنة للوحدات، تشكل اختباراً جاداً للمضي قدماً بصدارة الدوري، في الوقت الذي سيظهر فيه الصريح للمرة الأولى هذا الموسم بغياب هداف الدوري حتى الآن محمد العكش (8 أهداف)، والذي انتهت إعارته، لينتقل الى الفيصلي، الأمر الذي يؤكد أهمية المواجهة، لتأكيد مساعي الفريقين في مرحلة الإياب.

في المقابل، فإن الفيصلي الذي أعلن عن سلسلة من التعاقدات خلال فترة الانتقالات، يتطلع بشكل جاد إلى تأكيد قدرته على المنافسة، ونفض غبار الفترة الماضية، من خلال حصد انتصارات متتالية تضعه على مشارف القمة، لتبقي آمال الفريق مرهونة بما سيقدمه في المباريات الثلاث المقبلة أمام الجزيرة والصريح والوحدات، في مواجهات تُحسب بـ6 نقاط لكل منها، خاصة وأنها أمام المتصدر ومطارده وثالث الترتيب.

وعلى الطرف الآخر، يتطلع الجزيرة إلى مواصلة نجاحاته اللافتة، من بوابة الفيصلي، قبل أن يختتم مشوار المباريات المؤجلة بلقاء شباب الأردن، آملاً أن يبدأ الإياب وهو شريكاً بالصدارة على أقل تقدير.

وتقام غداً الخميس مباراة واحدة، حيث يلتقي شباب الأردن صاحب المركز قبل الاخير (9 نقاط) مع سحاب عاشر الترتيب (10) عند السادسة مساءً على ستاد الملك عبدالله، قبل أن يشهد الملعب ذاته وبنفس التوقيت مساء السبت، مواجهة الأهلي (6) مع السلط (12).

وتستكمل المباريات المؤجلة ابتداءً من الاثنين 26 الجاري ولغاية السبت، قبل أن تنطلق مرحلة الإياب في الثالث من الشهر المقبل.