السلط - الرأي

باشرت إدارة نادي السلط الإجراءات الأولية لعدم المشاركة في بطولات موسم اتحاد كرة اليد المقرر أن ينطلق يوم بعد غدٍ الجمعة بلقاء كأس الكؤوس الذي يجمع السلط بطل الدوري والعربي بطل كأس الأردن.

إدارة النادي التي رفعت كتاب للاتحاد مع نادي الحسين، طلبت فيه تأجيل البطولات لاتساع رقعة انتشار فيروس كورونا وتعدد الإصابات، أشارت إلى إنها في حال لم يلبِ مجلس إدارة الاتحاد ما تضمنه الكتاب ستعلن انسحاب فريقها من الموسم، خاصة وأن كرة اليد لعبة يغلب عليها الاحتكاك والالتحام المباشر بين اللاعبين وهو ما يزيد من احتمالية التعرض للإصابات.

رئيس النادي خالد عربيات، أشار إلى أن صحة اللاعبين أولوية في ظل الانتشار الواسع للفيروس الذي أصاب منظومة كرة اليد، وأدى إلى وفاة أحد أركان اللعبة، إداري فريق الحسين رفاد الخلايلة، رحمه الله.

أضاف: نريد أن نحافظ على لاعبينا والأجهزة الفنية والإدارية، وهم بالنسبة لنا أهم من أي مشاركة، وعلى الاتحاد أن يضع مصلحة اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام والمراقبين وأهاليهم فوق كل اعتبار، وطلبنا واضح بتأجيل انطلاق الموسم إلى حين انخفاض عدد الإصابات وليس الغائه.

وقال: بناءً على ما سبق قررنا إلغاء حضور المحترفين المصرين أكرم أبو العلا وأحمد شيكا، رغم أننا قمنا بإجراء حجوزات الطيران، وبلغنا الجهازين الفني والإداري و اللاعبين بالتوقف عن التدريبات، ولاقى القرار ارتياحاً لدي الجميع، لانه كان هنالك تخوف من حدوث إصابات ونقلها إلى أهاليهم وأقاربهم الذين منهم من يعاني من أمراض مزمنة.

... فحوصات كورونا

من جهة أخرى دعا اتحاد كرة اليد أندية الدرجتين الأولى والثانية لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا قبل انطلاق كأس الأردن (بطولة نظمي السعيد) المقررة ٢٦ الجاري.

وتقرر إجراء فحص أندية الوسط في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وأندية الشمال في قاعة الحسن.