معان - هارون ال خطاب

بحث رئيس غرفة تجارة معان عبد الله صلاح ورئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشه امكانية توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة والجامعة

تهدف الى افتتاح مكتب لجامعة الحسين بن طلال في الغرفة لدراسات الجدوى الاقتصادية .

واشار صلاح ان هدف المكتب المنوي افتتاحه تقديم خدمات دراسات الجدوى الاقتصادية خدمة للقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والتشبيك مع المنظمات الدولية لفتح مجال اكبر للاستثمار خاصة مع وجود منطقة معان التنموية بالتالي خلق فرص عمل للشباب من خلال اقامة المشاريع، بالاضافة الى تكليف عضو هيئة تدريس كباحث اقتصادي وتنموي للاشراف على ما يقده المكتب.

واشاد صلاح بدور جامعة الحسين بن طلال التنموي الكبير والتي تعمل كرافعة نهضوية في جنوب المملكة أسهمت في تحقيق زيادة نسبة المعرفة لدى افراد المجتمع بالاضافة الى كونها ركنا أساسيا من أركان اقليم الجنوب المنفتحة القائمة على الفكر المتطور، وتعمل على تغيير الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، متمنياً لرئيس وكادر الجامعة مزيداً من التقدم والنجاح.

واستعرض صلاح دور الغرفة التكاملي مع كافة الجهات الاستثمارية والاقتصادية والتعليمية لا سيما جامعة الحسين بن طلال، بالاضافة الى تقديم صورة عن الحركة التجارية والتنموية في محافظة معان و تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والغرفة التجارية.

ورحب الدكتور الخرابشة بفريق غرفة تجارة معان ودور الغرفة الايجابي في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه القطاع وتعاونها مع الجامعة، مرحباً بفكرة انشاء مكتب متخصص في الغرفة التجارية لدراسات الجدوى القتصادية وامكانية استقطاب مستثمرين لما له من مصلحة مشتركة بين جميع القطاعات العاملة في المحافظة.

ورافق صلاح بزيارته الذي بدأ بها بتقديم التهنئة والتبريك بمناسبة استلام الخرابشة رئاسة جامعة الحسين بن طلال عضو مجلس الاداره أمين صندوق الغرفة التجارية محمد الشاويش يرافقهما رئيس جمعية معان الخيرية للأيتام محمد البحري.