المزار الشمالي - ناصر الشريدة

قال مدير عام شركة كهرباء محافظة اربد المهندس بشار التميمي، ان ربط منازل اسكان المكرمة الملكية في بلدة حوفا المزار بلواء المزار الشمالي بأنظمة الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء خلال شهر من رد الشركة المنفذة للمشروع على الموافقة بتركيب الانظمة واجراء الكشف عليها.

وأضاف في تصريح إلى الرأي ان شركة كهرباء اربد ابلغت الشركة المنفذة لمشروع اسكان المكرمة الملكية في حوفا المزار خطيا منذ ايام، بموافقتها على تسع معاملات من اصل اثنتي عشرة معاملة قدمت لها من الفترة بين (١٥/ ٩–١٢/ ١٠/ ٢٠٢٠)، وننتظر رد الشركة المنفذة المتضمن جاهزيتها في تركيب انظمة الطاقة المتجددة للمستفيدين لغاية الكشف عليها ، ثم الربط.

وبين المهندس التميمي، ان ربط منازل مشتركي اسكان حوفا المزار بأنظمة الطاقة المتجددة، مرهون بحاهزية الشركة المنفذة للمشروع، حيث اننا نعطي اولوية قصوى لخدمة الاسر الفقيرة المستفيدة من هذه المشاريع.

واوضح ان ثلاث معاملات من اصل اثنتي عشرة معاملة مقدمة لشركة كهرباء اربد، لا زالت قيد اجراءات الموافقة وستتم في غضون اسبوعين مقبلين،

واشار المهندس التميمي إلى أن شركة كهرباء اربد تتعامل حاليا بعدد كبير من معاملات مشاريع انظمة الطاقة المتجددة الممولة من خلال وزارة الطاقة والثروة المعدنية في اقليم الشمال، وتقوم بدراستها واصدار الموافقات عليها، حيث استقبلت الشركة نحو 2900 معاملة الى الان.

وحول وجود اربعة منازل في اسكان حوفا المزار لم تقدم لهم الشركة المنفذة للمشروع طلبات في شركة كهرباء اربد الى الان، بين أن ذلك مرتبط بالشركة المنفذة للمشروع وهي من تستطيع التوضيح، لان كهرباء اربد تستقبل المعاملات التي لا نواقص فيها ومستوفية الشروط والاسس.

وحسب مصدر في الشركة المنفذة لمشروع اسكان حوفا المزار، ان الشركة ركّبت انظمة الطاقة المتجددة منذ عدة اشهر، وتقدمت بمعاملات المستفيدين الى شركة كهرباء اربد لغايات الربط الكهربائي، وتنتظر الموافقة والمباشرة بعملية الربط.

وكان مستفيدو مساكن المكرمة الملكية في بلدة حوفا المزار ، طالبوا شركة كهرباء اربد ربط منازلهم بانظمة الطاقة المتجددة المقامة على اسطح منازلهم منذ عدة اشهر وقبل جائحة كورونا، حيث ان هذه الخدمة ستوفر عليهم كلف فواتير الكهرباء الشهرية، نظرا لمحددوية دخولهم المادية التي تعتمد على رواتب صندوق المعونة الوطنية.