عمان - غازي القصاص

اتخذ نادي مدينة الحسين للشباب أمس عقوبات بحق ثلاثة من لاعبي فريقه بالريشة الطائرة امتنعوا عن المُشاركة في البطولتين اللتين أقامهما الاتحاد مؤخراً، وأرسل نسخة من قرار العقوبات لاتحاد الريشة.

وشملت العقوبات التي وافق عليها مدير عام مدينة الحسين بسام الخلايلة وجاءت بتنسيب من مدير النشاط الرياضي في النادي ماجد قطيشات اللاعبين: بهاء الشنيك وعزالدين سامي لعدم مشاركتهما فريق الرجال في بطولة أندية الدرجة الاولى، ودموع عمرو لعدم مشاركتها في بطولة السيدات.

وبحسب قطيشات، اشتملت العقوبات إيقاف اللاعبين الثلاثة عن تدريبات النادي لمدة ثمانية أشهر، وحرمانهم من دخول جميع مرافق النادي، وإيقاف مُكافآتهم المالية الشهرية.

وتأتي عدم مُشاركة اللاعبين بحسب مصادر نادي المدينة إلى عدم رضاهم على قرار تعيين نايف مناصرة لاعب بيت يافاً مدرباً للفريق خلفاً للمدرب رامي التميمي، فيما اعتبر قطيشات أن لدى النادي نهج وآلية واضحة في تعيين المدربين، وهو من يقرر تعيين المدرب الذي يُريده، وليس اللاعبين.

ويعتلي بهاء لائحة التصنيف في آخر تصفية للمنتخب الوطني، بينما جاء اللاعب الصاعد عزالدين ثالثاً في ذات التصفية، وحافظت دموع على تصدرها قائمة التصنيف للمنتخب الوطني للسيدات.

وفي سياق متصل، قال رئيس نادي بيت يافا نشأت دلالعة أن النادي سيتخذ خلال الساعات القادمة عقوبات بحق لاعبه نايف مناصرة المصنف الثاني في التصفية الأخيرة للمنتخب الوطني للرجال على خلفية عدم مُشاركته النادي في الدوري الذي جرى الخميس الماضي.

وكان مناصرة اتفق قبل عشرة أيام من انطلاق الدوري مع نادي مدينة الحسين على تدريب فريقيه للرجال والسيدات، لكنه لم يرافق الفريق في البطولتين، وعزا ذلك في حديثه لـ الرأي وقتها: أن غيابه جاء بالتنسيق مع نادي مدينة الحسين والاتحاد، لكونه ما زال مُسجلاً لاعباً ضمن فريق بيت يافا.

من ناحية أخرى، فُهم ان اتحاد الريشة من خلال لجنته الفنية، ومدربي المنتخبات الوطنية طارق الفاعوري ويوسف ابوالمنذر، سيبحث في ضوء مستوى اداء اللاعبين في بطولتي أندية الدرجة للرجال وأندية السيدات، إعادة تشكيل المنتخبات الوطنية، بحيث يتم تثبيت المميزين بأدائهم من لاعبي المنتخبات الوطنية، وضم أي لاعب ظهر بمستوى متميز للمنتخب.

وحدد الاتحاد التاسعة والنصف من صباح يوم (11) الشهر القادم موعداً لإقامة بطولة أندية الدرجة الثانية، آخر بطولات الموسم الحالي، على ثلاثة ملاعب بقاعته في مدينة الحسين للشباب.

وستجري قرعة البطولة قبل انطلاق المباريات، وتسعى الفرق الثمانية المُشاركة لانتزاع بطاقتي الصعود الى الدرجة الأولى مكان فريقي ام نوارة واقصى جرش الهابطين الى الدرجة الثانية، والفرق هي: الأشرفية وكفرعوان وكفرراكب وجديتا وبشرى وزحر ودير السعنة والكريمة.