عمان - منير طلال

استمزج الاتحاد الآسيوي لكرة السلة أمس رأي اللجنة المؤقتة للاتحاد الأردني حول إمكانية أن تستضيف عمان مباريات المجموعة السادسة ضمن النافذة الثانية لتصفيات كأس آسيا التي تضم: المنتخب الوطني، فلسطين، كازاخستان وسريلانكا.

ولم يتحدد بعد مكان إقامة المجموعة السادسة وكذلك المجموعة الثالثة التي تضم: أستراليا، نيوزيلندا، جوام وهونج كونج، فيما كان الاتحاد الآسيوي أسند أمس إلى قطر استضافة المجموعة الخامسة التي تضم منتخب بلادها، السعودية، سوريا وايران بالإضافة لمباريات المجموعة الثانية التي تضم: اليابان، الصين، تايوان وماليزيا.

كما منح البحرين استضافة مباريات الرابعة التي تضم منتخب بلادها، لبنان، العراق والهند بالإضافة لمباريات المجموعة الأولى التي تضم: كوريا الجنوبية، الفلبين، اندونيسيا وتايلند، وبحيث تقام مباريات المجموعتين يومي 24 تشرين الثاني و26 تشرين الثاني.

وذكر مصدر مطلع في اللجنة المؤقتة أن الأمين العام للاتحاد الاسيوي، والمدير التنفيذي لمنطقة آسيا في الاتحاد الدولي، اللبناني هاكوب خاجريان هو من استمزج رأي «المؤقتة» وقال المصدر بهذا الصدد: بدأت التحركات للحصول على عدم الممانعة لاستضافة الحدث من خلال مخاطبة اللجنة الأولمبية واللجنة الوطنية للأوبئة.

وفي حال تحقق واستضاف الأردن المجموعة فإن الاتحاد الآسيوي سيتكفل بالحصول على التصاريح اللازمة للمنتخب الفلسطيني، وسيعطي المنتخب فرصة إضافية للعب على ملعبه خاصة أنه وبحسب النافذة الثانية للتصفيات كان مقرراً أن يتوجه للعب في فلسطين ومن ثم يغادر للسفر إلى سريلانكا.

وسبق لـ الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» أن أعلن عن إقامة تصفياته القارية في شهري تشرين الثاني وشباط المقبلين وبحيث تقام تصفيات كل مجموعة وفق نظام التجمع ولكل اتحاد قاري حق تسمية البلد المستضيف للمجموعة، مع إمكانية دمج مجموعتين في بلد واحد.

ويذكر أن المنتخب الوطني الذي لا يزال ينتظر تسمية مديره الفني لقيادته في التصفيات، يتصدر مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط من انتصارين على منتخبي سيرلانكا 100-45 في عمان ثم على مضيفه كازاخستان 71-68، ويأتي المنتخبان الفلسطيني والكازاخي بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما يملك المنتخب السيرلانكي نقطتين من خسارتين بالمركز الرابع الأخير في المجموعة.

وسيلتقي المنتخب في النافذة الثانية مع منتخبي فلسطين وسيرلانكا فيما تشمل النافذة الثالثة والأخيرة التي تقام في شباط لقاء كازاخستان مع فلسطين.