العقبة-رياض القطامين

قال مدير محمية وادي رم صالح التعليمات لقد شهدت وادي رم خلال الفترة من شهر تموز الماضي ولغاية الشهر الجاري حركة سياحة داخلية تفوق المتوقعة للسياحة المحلية التي كانت لا تشكل ١٠ ٪ من مجموع السياح السنوي بفضل العروض التي تقدمها المخيمات السياحية و سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ووزارة السياحة والاثار من خلال برنامج أردنا جنه.

واوضح النعيمات ان عدد الزوار خلال الفترة السابقة تجاوز 95 الف زائر من مختلف محافظات المملكة.

وبين ان نسبة الأشغال في المخيمات السياحية في وادي رم في نهاية الأسبوع وصلت في شهري تموز وآب وصلت 100٪ في العديد من المخيمات اما النسبة العامة فكانت ٤٥٪ من الطاقة الاستيعابية وهو مؤشر جيد جدا قياسا مع ظروف كورونا.

وأكد ان إدارة محمية وادي رم قامت طوال الفترة السابقة بحولات تفتيشية على المخيمات السياحية للتأكد من التزامها بتعليمات السلامة العامة بخصوص التعقيم والتباعد الاجتماعي بين الزوار ومنع الحفلات وكذلك تقديم الطعام للزوار في الخيام ومنع البوفيه المفتوح وكذلك فحص العاملين وحسب تعليمات خلية إدارة الأزمات ووزارة الصحة وبالتعاون مع الجهات المعنية في المنطقة.

كما تم إغلاق مخيم واحد احترازيا وتعقيم وفحص العاملين فيه بعد ثبوت تواجد احد الزوار المصابين بالكورونا وعزل العاملين في المخيم لمدة أسبوعين حسب البروتوكول المعمول به.

واعتبر النعيمات ان الحركة السياحية في وادي رم جيده جدا نظرا للظروف والاثار التي تركها وباء كورونا على المنطقة والعالم.