عمّان - حنين الجعفري

يتحدى الشباب الأردني دائما العوائق التي تواجهه متجاوزا إياها بقصص نجاح تحقق ذاته وتخدم مجتمعه.

«يلّا شغل» قصة نجاح لشابين بادرا إلى تأسيس شركة تدعم الريادة المجتمعية في المملكة .

ويبين مؤسس «يلا شغل» ومديرها العام محمد علي أنها شركة داعمة للمشاريع الريادية المجتمعية وتعنى بتقديم خدمات مساندة ومبتكرة لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتزويدهم بالحلول المبتكرة لمشاريعهم بما يساعد على ازدهارها في السوقين المحلي والخارجي .

ويوضح أنها تدعم كذلك الريادة المجتمعية، التي "تمثل استمرارية لمسيرة العطاء وتعزيز الريادة وتحفيزها، ودعم أصحاب المواهب والابتكارات.

وهي بذلك تكمل سلسلة الإنجازات التي حققتها الحاضنات الأخرى،إلى جانب البرامج والمشاريع الداعمة والحاضنة لريادة الأعمال خلال السنوات الماضية في المملكة التي يزيد عددها عن 200 برنامج ومشروع تتبع حوالي 120 جهة.

ويلفت علي إلى أن «يلا شغل» تتبنى استراتيجيتها المستمدة من رؤية القيادة الهاشمية بما يتماشى تماماً مع توجهات جلالة الملك في تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي الإسهام في دعم مسيرتهم التنموية، وتحقيق عائد يضاف إلى الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

ويوضح أنها تقدم حزمة متنوعة من الخدمات والباقات الداعمة لرواد الأعمال، ضمن بيئة تنافسية بما يتناسب مع ميزانيتهم والوضع المالي للمشروع، لتساهم بشكل فعال شفي تعزيز انطلاقة مشاريعهم الابتكارية، والتنافس في سوق العمل المحلي، ووصولاً إلى العالمية.

بدوره يقول الشريك المؤسس ونائب المدير العام مجدي سليمان أنّ «يلا شغل» توفر نظاماً بيئياً ذكياً لأصحاب المشاريع الإبداعية، الذين يؤمنون بجعل الأردن أكثر ملاءمة واستدامة للعيش فيها .

ويشرح بالقول أنها تمكن أصحاب المشاريع الجديدة والشركات الناشئة من الحصول على الخبرات، وفرص التواصل والتعارف مع الجهات التي أسهمت في تحقيق نتائج إيجابية للريادة في الأردن، والانطلاق بأفكارهم، والعمل على تحقيق أهدافهم، والوصول إلى النجاح الذي يتطلعون إليه.

ويتطلع شركاء «يلا شغل» إلى المساهمة في تمكين الشباب والسيدات ودعم الريادة المجتميعة بمنظور مختلف على مستوى المحافظات في الأردن والعمل على منحهم الأدوات اللازمة لإدارة مشاريعهم للتحسين من وضعهم المادي وتوفير فرص عمل حقيقية والحد من المشاكل التي يواجهها المجتمع في مختلف المحافظات.

وتوظف الشركة 20 موظفا (9 شباب و11 فتاة) يقدمون خدماتهم لرواد الأعمال والشركات الناشئة في الريادة المجتمعية والقائمة في الأردن وخارجها، وأطلقت قبل فترة فعالية «أردنّكم ريادة»، بهدف تغذية احتياجات وفهم رواد الأعمال ذوي المهارات الريادية.