عمان - عودة الدولة

أسفرت قرعة بطولة كأس الأردن لكرة اليد التي ستنطلق (26) الشهر الجاري عن مباريات ساخنة من الدور الأول في إطار الصراع على اللقب.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة بمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية وهي: الأهلي، السلط، العربي، الحسين، كفرنجة، القوقازي، الكتة، عمان، أم جوزة، ساكب، وادي السير، يرموك الشونة، كفرسوم، الراية ويرموك البقعة.

وجرى سحب القرعة للمرة الأولى عن بُعد نظراً لتطبيق البروتوكول الصحي في ظل جائحة كورونا التي عطلت الكثير من النشاطات الرياضية، وتحت إشراف أمين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني وحضور مندوبي الفرق التي تم توزيعها على مجموعتين، ضمت الأولى: كفرسوم، العربي، يرموك البقعة، كفرنجة، الحسين، الراية، الكتة، وفي الثانية: السلط، عمان، القوقازي، ساكب، يرموك الشونة، الأهلي، أم جوزة، وادي السير.

ويلتقي السلط وعمان 26 الجاري عند الخامسة مساء بقاعة الأميرة سمية تليها السابعة بنفس المكان كفرسوم ويرموك البقعة، وفي اليوم الذي يليه 27 الجاري تقام ثلاث مباريات بقاعة الحسن تجمع القوقازي وساكب عند الرابعة عصراً وعند السادسة كفرنجة والكتة وأخيراً وادي السير ويرموك الشونة عند الثامنة.

وفي قاعة الأميرة سمية يواجه الأهلي أم جوزة عند الخامسة 28 الشهر ذاته ثم الحسين والراية عند السابعة، ويقدم العربي حامل اللقب أوراق اعتماد في الدور الثاني مباشرة بحوار الفائز من من يرموك البقعة وكفرسوم في العاشر من الشهر المقبل وبنفس الوقت تقام باقي مواجهات ذلك الدور، على أن يشهد الثالث من كانون الأول نصف النهائي ومنتصف الشهر المباراة النهائية.

وظهر في جدول البطولة، أن اتحاد اللعبة أوصى بإقامة المباريات التي يكون طرفاها من ذات المنطقة اللعب بنفس المحافظة.

وتعرض «$» بعض الأرقام المهمة من البطولة، حيث يتسيد المشهد الأهلي لحصد اللقب 13 مرة، السلط 8 مرات، العربي (3) والحسين مرة واحدة، وتمكن فريق عمان من حفر إسمه سجلات التاريخ باعتباره الفريق الذي نال لقب النسخة الأولى.

وشهدت المسابقة توقفات عديد السنوات، كما قرر اتحاد اللعبة اطلاق اسم الراحل نظمي السعيد على البطولة نظراً للدور الكبير وما قدمه للعبة على مدار التاريخ.

في ذات الاتجاه يستمر اليوم سباق الأسبوع الثالث لدوري الدرجة الثانية في قاعة الأميرة سمية بإقامة ثلاث مباريات، حيث يتواجه عند الرابعة عصراً وادي السير والكتة، تليها الخامسة والنصف مباراة الراية وساكب ثم عمان وأم جوزة عند السابعة.

وتجاوز أم جوزة يرموك البقعة 44-30 في الأسبوع الثاني مثلما فاز الكتة على الراية 51-25 وعمان على ساكب 29-28.

ولذات الغاية أجرى الاتحاد تعديلاً على مباراة يرموك البقعة بناء على طلبه أمام وادي السير لتقام عند السادسة مساء 20 الجاري بدلاً من الجمعة المقبل، حيث طلب النادي التأجيل نظراً لحظر وعزل منطقة البقعة للظروف الصحية وقرار لجنة الأوبئة، كما ستقام مواجهة الراية وأم جوزة عند الرابعة عصراً الجمعة 9 الجاري بقاعة الأميرة سمية.