عجلون - بترا

انطلقت بمحافظة عجلون اليوم الخميس فعاليات مهرجان صهيل في مطالع الزيتون الحادي عشر الذي نظمته هيئة شعراء وادباء عجلون بالتعاون مع مديرية الثقافة ضمن اجراءات الصحة والسلامة العامة وأوامر الدفاع .

وأكد مدير الثقافة سامر فريحات الى اهمية اقامة مثل هذه المهرجانات لتعزيز وتفعيل العمل الثقافي بالمحافظة، خاصة ان المهرجان يأتي بظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، مشيراً الى حرص المديرية الإستمرار بتنفيذ الأنشطة والبرامج من اجل تعزيز الفعل الثقافي وتعزيز نهج الوزارة بتوظيف الإتصال عن بعد لتعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية ترسيخ الثقافة .

وبين رئيس هيئة شعراء وأدباء عجلون الشاعر محمد سعيد المومني، أن الهيئة تواصل جهودها وانشطتها في أقامة الفعاليات الثقافية والبرامج الهادفة بكافة الوسائل الممكنة والتواصل مع جميع الشعراء والأدباء وأصحاب المواهب لاشراكهم في مختلف البرامج والأنشطة لابراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية من خلال تقنيات الاتصال عن بعد .

واشتملت فعاليات المهرجان على القاء قصائد شعرية من قبل الدكتور حربي المصري وعدنان السعودي وراكان المساعيد ومحمد القصاص وعلي فريحات وتسليم شهادات تقديرية للمشاركين .