المفرق - حسين الشرعة 

تعاملت إدارة مياه لواء البادية الشمالية الشرقية مع 50 اعتداء على محابس المياه والخطوط الناقلة في اللواء منذ بداية العام الحالي، وفقا لمدير الإدارة المهندس مروان تركي .

وقال تركي ان هذه الاعتداءات تندرج تحت الاستخدام والاستدراج غير المشروع للمياه في اللواء، لافتا إلى أن الإدارة ومن خلال كوادرها الفنية عمدت إلى التعامل مع كافة هذه الاعتداءات، وإصلاحها بما يضمن انسيابية عملية الضخ وحصول المشتركين على حاجاتهم من المياه حسب نظام الدور المعمول به في الإدارة.

وأضاف تركي أن هذه الاعتداءات شكلت معضلة للإدارة في عملها جراء نتائجها السلبية المتمثلة بالكلف المالية الناجمة عن إصلاح الأضرار الناجمة عنها، وحدوث اختلالات في عملية الضخ، بالإضافة إلى تسرب كميات كبيرة من المياه وهدرها ما تسبب برفع نسبة الفاقد من المياه في اللواءوالتي تقارب (67)%.

ودعا المواطنين في اللواء إلى التعاون مع الإدارة في التبليغ عن أي اعتداءات على المحابس وخطوط المياه الناقلة؛ للحد من هذه المعضلة، وضمان استقرار الوضع المائي في مناطق اللواء كافة التي تعمل الإدارة على تحسينه، والارتقاء به.

وكان اخر اعتداء تم التعامل معه وقع قبل يومين على محبس الخط الناقل في منطقة دير القن المغذي لقضاء دبر الكهف حيث تم ايقاف ضخ المياه لحين جلب محبس جديد واعادة تركيبه ليصار الى ضخ المياه مجددا الى المشتركين المتضررين لافتا الى انه يتم العمل على تزويدهم بحاجاتهم من المياه بواسطة الصهاريج التابعة للإدارة في الوقت الحالي .