عمان - الرأي

استضافت المكتبة الوطنية في بث مباشر عبر صفحتها الالكترونية، الكاتبة أميرة القنة للحديث عن كتابها الجديد «لتسكنوا إليها»، في الحفل الذي رعاه نقيب المحامين الاردنيين مازن إرشيدات وقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور حازم النسور، الدكتور جمال التميمي، الدكتور عبد الحليم العشوش والاعلامية عبيدة عبده.

قال د. العشوش ان الكتاب عبارة عن دراسة شاملة للمفاهيم والقيم وبعض المتغيرات والتحديات العصرية التي أثرت بشكل كبير على العلاقات الانسانية، وقد سلطت الضوء على ما يدور حولنا من تغيرات وبينت أهم حقوق المرأة المنصوص عليها في القرآن الكريم ورؤيتها للتمكين الاجتماعي للمرأة والحاجة الملحة له.

وأشاد د. التميمي بتلك الدراسة ومضمونها وشموليتها وبالجهد الكبير الذي بذلته الكاتبة في تحليل وعرض المفاهيم المتعلقة بالمرأة وبالرجل ومتغيرات الحياة وتحدياتها، مضيفاً ان عنوان الكتاب كبير يليق ان يكون مقال.

وبين د. النسور ان الكاتبة تميزت بجميع الجوانب سواء العملية ام الاجتماعية فالكتاب عبارة عن تجربة شخصية والعنوان شامل ويتميز بالأبداع والجهد الكبير المتقن، وقد سلطت الضوء على ما يدور حولنا من تغيرات جذرية كبيرة أثرت على حياة الفرد وغيرت بعض مفاهيمه وقيمه الراسخة سابقاً.

وأضافت عبده ان الكاتبة شغوفة بعملها مبدعة وكتابها وليدة ابداعها فقد وضعت القنة أمامنا دراسة حول المنحنى المهم من مناح الحياة وحللته تحليلا عميقا لما يدور من حولنا، فقد سلطت الضوء على المتغيرات والتحديات التي أثرت بشكل كبير على العلاقات الانسانية، بالإضافة الى عرضها لبعض المفاهيم والقيم المتعلقة بالمرأة وبالرجل.