الزرقاء - د. ماجد الخضري

تدخل منطقة الزرقاء الجديدة والبتراوي المجاورة لها في حظر شامل لمدة اسبوع اعتبارا من اليوم الخميس.

وقد انقسم ابناء منطقة الزرقاء الجديدة البالغ عدد سكانها خمسون الف نسمة ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار الذي اتخذ في اعقاب ازدياد الاصابات بفيروس كورونا بين ابناء المنطقة حيث سجلت ما يزيد عن ثلاثمائة اصابة في المنطقة وقد ازدادت الاصابات في اعقاب اصابة 11 معلمة من مدرسة البتراوي وتسجيل اصابات في مدارس حكومية ومدارس خاصة.

وقد شهدت المنطقة المشمولة بقرار الحظر تهافت من قبل المواطنين على شراء المستلزمات الاساسية خاصة الخضار والفواكه والخبز والمواد التموينية وقد تجمهرت اعدادا من المواطنين في المولات.

وتعارض السيدة روضة الشيخ ذيب – موظفة – فرض حظر تجول شامل في منطقة الزرقاء الجديدة و ترى ان الحظر يجب ان يكون على البنايات التي سجلت فيها حالات مشيرة الى ان منطقة الزرقاء الجديدة منطقة كبيرة وممتدة وتربط بين عدة مناطق في المحافظة ومن الصعوبة الدخول والخروج اليها

وقالت لقد اعتدنا على ان يكون الحظر محصور في عدد من البنايات التي تقع فيها اصابات اما حظر منطقة كاملة يزيد عدد سكانها عن خمسين الف نسمة فاعتقد ان ذلك غير مجدي.

ويقول وليد قباني – مواطن – لقد شهدت المنطقة توجه اعداد كبيرة من السكان نحو منازل اقربائهم في مناطق اخرى كما لجأ البعض الى الرحلات السياحية والمحافظات الاخرى ولم يبق في المنطقة الا الراغب بان يكون ضمن المحجور عليهم مشيرا الى ان الطريقة المتبعة لا تفي بالغاية المرجوة منها لا بل ان الامر ربما يزداد سوءا وتعقيدا عندما يغادر المئات لا بل الالاف الى مناطق اخرى وربما يكون عدد من المغادرين من الحاملين للفيروس. وبين رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان الحظر سيشمل كافة احياء منطقة الزرقاء الجديدة بالاضافة الى?الدوائر الرسمية فيها ومنها منطقة البلدية مشيرا الى ان البلدية قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لهذه الغاية وان عدد سكان المناطق المحظورة يزيد عن اربعين الف نسمة.