الزرقاء – الرأي



وقعت الجامعة الهاشمية / مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع مع بلدية الزرقاء اتفاقية تعاون مشتركة في مجال التدريب والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية والقطاعات المجتمعية المختلفة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون ورئيس البلدية المهندس عماد المومني ، للاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى الجانبان وتوظيفها في خدمة المجتمع المحلي في المحافظة.

وتنص الاتفاقية على تنفيذ البرامج التدريسية المختلفة للبلدية، واستخدام القاعات التدريسية، والمساهمة في النشاطات والبرامج المختلفة للجامعة، اضافة الى ان يكون للجامعة الاولوية في إعداد الدراسات والفحوصات المطلوبة للبلدية، كما تعد الجامعة شريك لأهم مؤسسة تنموية في المحافظة ( بلدية الزرقاء) وتنفيذ المبادرات والمشاريع التنموية المجتمعية.

وأكد الدكتور الزبون إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالمجتمع المحلي، وضرورة التشبيك مع كافة قطاعات ومؤسسات المحافظة باعتبار الجامعة جزء رئيسي وهام يعمل على تلبية احتياجات المجتمع ويقدم خبراته الأكاديمية والعملية وتقديم الدراسات والاستشارات للنهوض بالمجتمع المحلي بكافة قطاعاته، مشدداً على دور الجامعات ودورها التنويري في التواصل المثمر كشريك حقيقي وفعال مع محافظات المملكة بعيداً عن النظريات وتحويلها إلى حقائق ملموسة.

وقال المهندس المومني ، بأن الجامعة شريك استراتيجي هام لإيجاد حلول واقتراحات لكافة التحديات التي تواجه المحافظة وخاصة في مسألة التخطيط من أجل الارتقاء بالمجتمع وتطويره ، والذي يسهم في إقامة المشاريع التنموية وتطويرها.

وأكد مدير مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع الدكتور فادي بلعاوي أهمية إقامة مثل تلك الاتفاقيات مع مؤسسات المجتمع المحلي التي لها بالغ الأثر في النهوض بالمجتمع وتلبية احتياجاته من خلال تقديم الاستشارات والدراسات وتنفيذها على أرض الواقع.