عمان - غازي القصاص

أكدت أندية المقاولون والنصر ودي لاسال، في اجتماعها أمس مُشاركتها في بطولتي كأس الأميرة آية بنت الفيصل والدوري اللتين يقيمهما الاتحاد الشهر المقبل، وطالبت بمضاعفة قيمة حجم الدعم نظير المشاركة في الدوري لتصبح (2000) دينار بدلاً من (1000).

في التفاصيل، استهل رئيس نادي دي لاسال الداعي للاجتماع حديثه بالترحيب برئيسي ناديي المقاولون والنصر، مؤكداً حرص ناديه على تطور رياضة الوطن، وعلى العمل تحت مظلة اتحاد اللعبة، وأنه مع الأندية في توفير الأجواء التنافسية وبما يؤدي إلى تحقيق الإنجازات للوطن.

وقال رئيس نادي المقاولون المهندس عبدالعزيز ابوالرب: حققت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، معظم مطالب الأندية في الاجتماع السابق الذي عُقد بدعوة من المقاولون، حيث زادت السبت الماضي حجم الدعم نظير المشاركة ومكافآت المراكز، وأعلنت عن تشكيل لجنة نسوية، وعن عقد دورة للمدربين، وما يهمنا مسيرة اللعبة، وتطور منتخباتها، أكثر من الأمور المالية.

وأكد رئيس نادي النصر يونس العبدالات أن ناديه ضد أي توجه لتعطيل انطلاق الدوري والكأس، مشيداً بجهود الاتحاد في دعم الرياضة النسوية، ومؤكداً حرص النصر على التعاون مع الأندية لإنجاح بطولتي الدوري والكأس، وعلى تقديم لاعبات صاعدات للعبة ترفد المنتخبات الوطنية بالدماء الجديدة.

وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد في جلستها السبت الماضي برئاسة العميد جهاد قطيشات نائب رئيس اللجنة ناقشت عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع مطالب الاندية في اجتماعها الذي عُقد بضيافة نادي المقاولون، وخصصت دعماً لكل فريق مُشارك في بطولة الكأس التي تنطلق يوم (11) الشهر القادم، بطريقة خروج المغلوب، وبمشاركة خمسة فرق مقداره (500) دينار، مع حصول الاول على (2000) دينار، والثاني على (1000) دينار.

كما خصصت (1000) دينار لكل فريق مشارك في الدوري الذي ينطلق يوم (18) الشهر القادم بطريقة الذهاب والاياب، و(3500) دينار للاول، و(2500) دينار للثاني، و(1500) دينار للثالث.

وقال العميد قطيشات: ستُقام البطولتين وفق البروتوكول الصادر عن اللجنة الأولمبية، والذي يُلزم كل نادي قبل انطلاق منافسات بطولة الكأس اجراء فحص كورونا للاعبي فريقه ولأعضاء جهازيه الفني والاداري.

واكد على جاهزية الاتحاد لاقامة البطولتين، حيث تم حجز قاعات: قصر الرياضة ومدينة الحسن ومدينة الامير محمد لاقامة المباريات، وصدر جدولي البطولتين، كما أكد على اقامة الاتحاد دورة بمستوى عالٍ لكافة مدربي فرق الرجال والسيدات.

وكانت الرأي انفردت امس بنشر جدولي بطولتي كأس الاميرة آية التي يقص شريط الافتتاح لها فريقا القدس ووقاص، وبطولة الدوري التي يلتقي في مباراتها الافتتاحية فريقا القدس ودي لاسال.