عمان - محمد العياصرة

يشتد صراع المنافسة في دوري المحترفين لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، مع انطلاق الأسبوع التاسع من البطولة، وسط حسابات أكثر وضوح للتقدم نحو مراكز المقدمة.

يبدأ المشوار عند الخامسة مساء اليوم، على ستاد الحسن في إربد، عندما يستقبل الرمثا منافسه سحاب، بحثاً عن تأكيد مساعي التقدم للقمة، حيث يستقر «غزلان الشمال» ثالثاً بـ13 نقاط، في الوقت الذي يأمل فيه سحاب تعزيز رصيده النقطي (7) وتحسين مركز التاسع.

في المقابل، يظهر الوحدات عند السابعة والنصف مساءً على ستاد عمان، في اختبار جديد أمام الجزيرة، للتأكيد أن «القطار الأخضر» الذي يمضي سريعاً بالصدارة بـ21 نقطة، لن يتوقف إلا عند محطة التتويج، فيما تتطلع «الكتيبة الحمراء» لعرقلة المنافس وإضافة ثلاث نقاط للرصيد (11) ودخول المربع الذهبي.

كما تشهد الجولة غداً الثلاثاء مواجهات مهمة، حيث يتطلع معان لتصحيح المسار عندما يستقبل الصريح عند الخامسة مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني، حيث يستقر حالياً بالمركز الثامن بـ9 نقاط، في الوقت الذي يستلح فيه منافسه بالمركز الثاني حاصداً (14) نقطة، وطامحاً بالمزيد.

وعلى ستاد الحسن، يبحث الحسين الذي يشارك الرمثا المركز الثالث، عن استثمار الأداء المميز بحصد المزيد من الانتصارات، وهو يستقبل عند السابعة والنصف شباب الأردن، الطامح بدوره للهروب من مواقع الخطر وتعزيز نقاطه الست.

وتختتم الجولة الأربعاء، حيث يلتقي الأهلي وشباب العقبة عند الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، في مواجهة تحمل شعار «الابتعاد عن القاع».

ويستقر العقبة أخيراً بـ3 نقاط دون أي فوز حتى الآن، متأخراً عن الأهلي صاحب المركز الـ10، والذي عزز رصيده (6 نقاط) في الجولة الماضية بتحقيق انتصاره الأول على حساب الفيصلي.

ويشهد ستاد عمان مواجهة قوية تجمع السلط والفيصلي عند السابعة والنصف مساءً، وسط تطلعات جادة بدخول المربع الذهبي، قبل توسيع الافاق نحو ملاحقة الصدارة.

ومع احتلال السلط للمركز الخامس بالشراكة مع الجزيرة (11 نقطة)، فانه يدرك صعوبة المواجهة امام الفيصلي الذي يقاسم معان المركز الثامن بـ(9)، ويبحث عن تعويض تعثره في الجولة الماضية، متمسكاً بآمال المنافسة، خاصة وأنه يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الصريح والجزيرة.