عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر الإيجاز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

قطار الأخبار

وفقا لشبكة «ديفنسا» الإسبانية، اقترب باريس سان جيرمان من إدواردو كامافينجا، لاعب وسط رين الفرنسي، الذي يعد هدفاً رئيسياً لـ ريال مدريد، رغم ثقة الأخير بحسم الصفقة خلال سوق الإنتقالات الحالي ولا يخشى أطماع سان جيرمان.

داني إنجز اصبح أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي، تسجيلًا للأهداف منذ بداية الموسم الماضي بالتساوي مع جيمي فاردي بواقع (25) هدفا حيث سجل (22) هدفا الموسم الماضي، بينما سجل 3 أهداف حتى الآن في الموسم الحالي.

زين الدين زيدان، أصبح ثاني مدرب فرنسي يحقق 100 فوز في تاريخ الدوري الإسباني، بعد مارسيل دومينجو (165).

ريال مدريد تلقى هدفين في الشوط الأول من مباراة في الدوري الإسباني، للمرة الأولى منذ تشرين الأول 2018 ضد برشلونة على ملعب كامب نو (5-1)، آخر مباراة له مع يولين لوبيتيجي.

لأول مرة في تاريخه، فيورنتينا يسجل 3+ في مباراة واحدة ضد إنتر في الدوري الإيطالي ويخسرها.

أوسيليو المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان: لن نتعاقد مع كانتي.

مبابي قرر أن يفاتح ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان برغبته في الرحيل الصيف المقبل، وعدم تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2022.

ديفيد آلابا لاعب بايرن ميونيخ، يرغب بالرحيل إلى الدوري الإسباني وتحديداً إلى برشلونة أو ريال مدريد، لكن راتبه المقدر بـ 15 مليون يورو سنوياً قد يحول دون ذلك.

إيمرسون، أول لاعب يسجل هدفا في مرماه ويتلقى بطاقة حمراء في نفس المباراة في الدوري الإسباني، منذ جوستافو كابارال في كانون الأول 2018 مع سيلتا فيجو ضد ريال مدريد.

لاوتارو مارتينيز سجل 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء في جميع البطولات في عام 2020، فقط هاكان (8) ورسلان مالينوفسكي (5) سجلا أكثر من خارج منطقة الجزاء بين لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

لاعبو الدوري الإسباني، الحاليون الأكثر صنعاً للأهداف في البطولة: ليونيل ميسي (183) خواكين سانشيز (89) كريم بنزيمة (82).

لأول مرة في عهد الدوري الإنجليزي الممتاز، تشيلسي يتجنب الهزيمة في مباراة كان متأخراً فيها بثلاثة أهداف.