عمان - غازي القصاص

اعتمدت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة في اجتماعها الليلة قبل الماضية عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع جدولي بطولتي الدوري وكأس الأميرة آية بنت الفيصل.

وقررت اللجنة تقديم الدعم المالي للأندية، بحيث يحصل كل فريق مُشارك في الدوري على (1000) دينار بدلاً من (500) دينار، عدا عن الجوائز المالية التي زادت قيمتها لتُصبح: (3500) دينار للبطل، (2500) دينار لوصيف البطل، و(1500) دينار لصاحب المركز الثالث.

ويحصل كل فريق مُشارك في بطولة كأس الاميرة آية على (500) دينار، فيما يحصل البطل على (2000) دينار، والوصيف على (1000) دينار.

وتبدأ بطولة كأس الاميرة آية اعتباراً من يوم (11) الشهر القادم بطريقة خروج المغلوب، وهي مستحدثة ضمن البطولات الـ 12 التي جاءت في خطة الاتحاد السنوية المُعتمدة، وتُعتبر تحضيرية للفرق قبل خوض الدوري الذي يقام اعتباراً من يوم (18) من الشهر ذاته بطريقة الذهاب والإياب.

وقال العميد جهاد قطيشات نائب رئيس اللجنة: تقرر عقد دورة على مستوى عالٍ لكافة مدربي فرق الرجال والسيدات في الأندية لتزويدهم بكل ما هو جديد في مجال التدريب، وذلك بعدما اطلعت اللجنة المؤقتة في جلستها على فحوى خطاب أندية: المقاولون ودي لاسال والقدس والنصر.

وأشار أن موعد الدورة سيكون في وقت تسمح به الحالة الوبائية، لأن العدد المتوقع سيكون كبيراً، ولان الدورة تتضمن جانباً عملياً علاوة على النظري.

كما تقرر مُخاطبة الأندية التي تُشارك في البطولات النسوية لتسمية مُرشحيها للجنة النسوية للاتحاد التي ترأسها عضو الاتحاد منى قناش، لافتاً ان ليس شرطاً ان تكون العضوية فيها محصورة بالسيدات.

ولفت قطيشات إلى احتمالية تأجيل الدوري لأسبوع إذا ارتأت اللجنة المؤقتة للاتحاد ذلك بسبب الحالة الوبائية، وعلى أن تكون إنطلاقته خلال الأسبوع الثالث من الشهر القادم، وهذا الموعد قريب من طلب الأندية بتأجيله إلى مطلع تشرين الثاني القادم.

وبحسب الجدول المعتمد تُشارك خمسة فرق في كلا البطولتين وتُقام كافة مباريات الكأس بقاعة قصر الرياضة، بينما تُقام مباريات الدوري في ثلاث قاعات موجودة في كل من عمان واربد والزرقاء، ووفق الآتي:

- كأس الاميرة آية: يلتقي القدس مع وقاص عند الخامسة مساء (11) الشهر القادم، والفائز منهما يلتقي بعد يومين المقاولون عند السابعة من مساءً، ويلتقي دي لاسال مع النصر عند الخامسة من مساء (13) الشهر القادم، والفائز منهما يلتقي الفائز من لقاء النصر مع دي لاسال في المشهد النهائي المُقررعند السادسة مساء (15) الشهر القادم.

- بطولة الدوري: يلتقي عند الخامسة مساء (18) الشهر القادم: دي لاسال مع القدس بقاعة الامير محمد، وقاص مع النصر بقصر الرياضة، ويلتقي عند الخامسة مساء (22) الشهر القادم المقاولون مع القدس بقصر الرياضة، ودي لاسال مع وقاص بقاعة مدينة الحسن.

ويلتقي عند الخامسة مساء (25) الشهر القادم: المقاولون مع النصر بقصر الرياضة، والقدس مع وقاص بقاعة الحسن، ويلتقي يوم (29) الشهر القادم بقصر الرياضة المقاولون مع وقاص عند الخامسة مساءً، والنصر مع دي لاسال عند السابعة مساءً,

وتُختتم مرحلة الذهاب في الاول من تشرين الثاني القادم بلقائين يُقامان بقصر الرياضة يجمعان: النصر مع القدس عند الخامسة مساءً، والمقاولون مع دي لاسال عند السابعة مساءً.

وتبدأ مرحلة الاياب يوم (5) تشرين الثاني وتُختتم في (19) من الشهر ذاته.

وحول بطولة الاشبال كشف قطيشات أنها ستُقام خلال الشهر المقبل بمُشاركة فرق: شباب الحسين والكرمل والعودة والوحدات وعيرا ووادي موسى والبقعة والمشارع، وأن قرعتها ستجري خلال الأسبوع الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع بحضور ممثلي الفرق.