عمان - غازي القصاص

يُنظم الاتحاد الرياضي العسكري اعتباراً من الأحد القادم وعلى مدار خمسة أيام بطولة الخماسي العسكري الذي تشتمل على: الرماية والقنابل والسباحة لمسافة (50) م، وسباق الضاحية لمسافة (8) كم، والحواجز.

وقال العميد جهاد قطيشات مدير الاتحاد الرياضي العسكري: تحظى البطولة بإهتمام كبير كونها تعمل على رفع مستوى اللياقة البدنية لكافة المُشاركين من القوات المُسلحة.

وكشف أن الاتحاد يقوم بإنجاز كافة التحضيرات اللازمة لإنجاح البطولة، لافتاً إلى أن كافة بطولات الاتحاد الرياضي العسكري أقيمت في السابق وفق ما نص عليه البرتوكول الصحي الصادر عن الجهات المختصة والرياضية، بهدف حماية المُشاركين من فيروس كورونا.

وأضاف: اشتملت أجندة الاتحاد العسكري لهذا العام (14) بطولة، نفذ عدداً منها، بينما تعذر إقامة بعضها في المواعيد المقررة لها، بسبب الحظر الشامل الذي شهده الاردن في السابق، وسنُقيم بطولة كرة اليد العسكرية خلال النصف الثاني من الشهر المقبل.

وتُعتبر البطولة العسكرية لكرة اليد تحضيرية لفرق أندية الدرجة الأولى التي ستشارك في الدوري الخاص بها، والمُقرر خلال تشرين الثاني القادم، لأن عدداً من لاعبيها ضمن فرق تشكيلات القوات المُسلحة.

من جانبه ذكر الناطق الاعلامي للاتحاد الرياضي العسكري النقيب محمد حاتم المناصير ان الاتحاد سيُباشر خلال الأيام القليلة القادمة التحضير لبطولة اليد، وأنه اعتمد نتائج بطولة الكرة الطائرة التي اُختتمت الاثنين الماضي بقاعة قصر الرياضة وتُوج فريق المنطقة الشمالية بلقبها، وجاء المنطقة الوسطى ثانياً، سلاح المدفعية ثالثاً، سلاح الجو رابعاً، المنطقة الجنوبية خامساً، والمنطقة الشرقية سادساً.