عمان - عودة الدولة

تصدر أمس حرثا الدوري النسوي لكرة اليد بعد تخطيه عمان 21-20 (11-9) بقاعة الأميرة سمية في ختام مرحلة الذهاب ليرفع رصيده للنقطة السادسة والخاسر (4).

وتقدم حرثا 3-1 وكان الأفضل في معطيات البداية عبر آية عبيدات ورؤى ناصر وسندس عبيدات وفلك عبيدات ونادية عبيدات، وسعى عمان لايقاف المد الهجومي بحضور فاتن الحمايدة ودينا الديسي وسارة حلبية وناهد الرواشدة ولين صالح ليأتي التعادل 7-7، الأمر الذي جعل المواجهة مفتوحة من حلال تبادل التسجيل ليكسب حرثا الحصة الأولى 11-9.

افتقد حرثا لحارسة مرماه آية عبيدات لمغادرتها بالبطاقة الحمراء وعزز الفائز تقدمه 13-11 ثم 19-14 واستمرت المحاولات لتسجيل رؤى رمية وتصبح النتيجة 21-17 وسط محاولات من عمان للعودة في الزفير الأخير فردت سارة بالتقليص وتألقت البديلة شام الضامن في ابعاد كرات فاتن مهاجمة عمان لتسجل ناهد 20-21 ويحافظ حرثا على الفوز.

وبذات المكان قدم وادي السير مباراة مميزة نجح خلالها من تجاوز كفرسوم 29-20 (15-7) بفضل مجهودات تمارا خليفات وميرا قموة وهبة طلال ليحصد الفوز الأول في المسابقة ويصبح رصيده (2) رغم محاولات متكررة من سلمى عبيدات وزينة عبيدات من جانب كفرسوم الذي استقر أخيرا بلا رصيد.

وبنفس القاعة وضمن حسابات الدرجة الثانية، فاز عمان على الراية 38-29، أم جوزة على وادي السير 32-15، ساكب على يرموك البقعة 40-36، ويقام بعد غد الثلاثاء الأسبوع الثاني، حيث يتواجه عند الخامسة مساء يرموك البقعة وأم جوزة بقاعة الأميرة سمية وبنفس التوقيت يتواجه بقاعة الحسن الكتة والراية ثم ساكب وعمان عند السادسة والنصف.

«الشباب» يتأهب للتدريب

يتأهب منتخب الشباب للتدريبات في اطار التحضير للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشرة التي تقام في مدينة شيراز الإيرانية خلال آذار المقبل تحت اشراف المدرب مهند المنسي ومعاونه إبراهيم البحيري.

وينتظر أن تلتقي لجنة المنتخبات الوطنية الأيام المقبلة الجهاز الفني لمناقشة خطة الاعداد وأهمية التحضيرات بالصورة الفنية المطلوبة من خوض العديد من اللقاءات الودية مع الفرق المحلية.

ويطمح اتحاد اليد الذي يولي المنتخبات الوطنية أهمية خاصة، أن تكون فترة التحضيرات مثالية وكافية قبل المشاركة في الإستحقاق الآسيوي، خصوصاً في هذه الظروف الإستثنائية التي تشهد تفشي فيروس كورونا التي عالجها الاتحاد من خلال البروتوكول الصحي الذي يتضمن مجموعة من المحاور التي يتوجب على اللاعبين والجهازين الفني والإداري الإلتزام بها.

وحدد الاتحاد الآسيوي مواعيد بطولاته الرسمية الأخرى، والتي تشهد ايضاً مشاركة منتخب الشاطئية بـ تايلند في شباط المقبل، وتستضيف مدينة جدة السعودية نسخة الأندية (23) في أيار وهي التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم السوبر جلوب، وتقام مسابقة الناشئين في كازاخستان (آذار) كمؤهلة لبطولة العالم باليونان، وهو الشهر الذي يشهد آسيوية السيدات في كازاخستان أيضاً.