عمان - فرح العلان

اشتمل العدد الجديد 304 من مجلة «وسام» للأطفال، الصادرة عن وزارة الثقافة الأردنية. على مجموعة من الإبداعات المتنوعة بين القصائد الشعرية، والنصوص القصصية، والسيناريو، إضافة إلى أبواب وملفات جديدة والملفات، شارك في تقديمها مجموعة من المبدعين الصغار والكبار.

ففي الشعر تضمن العدد قصائد «العيد» للشاعر د.منير عجاج، و«الليل والشتاء» للشاعر د.فلاح العتيبي، و«النظافة» للشاعر علي البتيري. و«منازل» للطالبة حنين ماجد الزعبي.

كما يتضمن العدد مجموعة من النصوص القصصية: «كورونا ابتعد عني» لدينا بدر، «وسام وكورونا» لليلى أرزين، «حلم الثعلب» لحسن بنمونه، «ميلاد الحذاء» لرمزي الغزوي، «فراشة مروة» سيناريو ورسوم نضال البزم. «الإجازة الصيفية» سيناريو ورسوم راشد الكباريتي.

وفي باب «ترجمات» قدم العدد قصة من الأدب العالمي بعنوان «أنظر إلى النعم لا إلى النقم» ترجمة د. سعيد الخواجة.

أما ملف العدد فحمل عنوان «معالم من وطني» وتضمن قصة بعنوان «رحلة إلى قلعة الشوبك» للأديب محمد الجبور.

وملف (الطفل الرياضي) من إعداد جمال أحمرو. وملف (ماما تقرأ لي) للأديب سمير الشريف.

وملف (كوخ الإبداع الطفولي) إعداد حمزة جمال أحمرو.

ملف (فنون وتسالي) قدم من خلاله نزار فوزي ألعابا وتسالي تحفز الصغار على التفكير والمشاركة والإبداع، وحملت عناوين: (ارسم معنا، كم العدد، متطابقان، أعواد ثقاب، والطريق الصحيح)، (كرز وخرز).

وجاء كاريكاتير العدد تحت عنوان «النظافة» للفنان نبيل الحسنات.

كما اشتمل العدد على باب استطلاع للرأي الذي حمل عنوان «ماذا تفعل بالصيف؟»، من إعداد الطالبة زينب حامد هندي،

والعدد من تصميم وإخراج محمد الزعبي، أما لوحة الغلاف فكانت من إعداد شروق بشناق.

ويرأس تحرير المجلة الدكتور ناصر شبانة، ومديرة التحرير الدكتورة سعاد عريقات. فيما تضم هيئة التحرير: حسن ناجي، عمار الجنيدي، انتصار عباس، وسكرتيرة التحرير غدير منصور.