عجلون –علي فريحات

اكد محافظ عجلون سلمان النجادا على اهمية حملات النظافة التطوعية والتي تعزز الوعي باهمية البيئة والحفاظ عليها وانتهاج الممارسات الايجابية تجاه الطبيعه وابراز المظهر الحضاري للمحافظة وميزاتها النسبية .

واضاف خلال اطلاقه لفعاليات حملة النظافة التي نفذتها مديرية البيئة في محافظة عجلون بموقع المطل بالقرب من الكلية الجامعية ضمن الحملة الوطنية للتوعية البيئية ان على الجميع ان يتحمل مسؤولياته تجاه البيئة والحفاظ على نظافة المواقع السياحية وخصوصا ان عجلون تشهد حركة سياحية نشطة ويرتادها الزوار من داخل المحافظة وخارجها .

وقال مدير البيئة في عجلون وجرش المهندس محمد فريحات ان الحملة تاتي في اطار توجهات وزارة البيئة واحتفاء بمناسبة يوم النظافة العالمي للحفاظ على نظافة المواقع السياحية والمدينة داعيا جميع مرتادي هذه المواقع للحفاظ على نظافتها وعدم ترك النفايات والمخلفات .

وثمن جهود كافة الجهات المشاركة من كوادر بلدية عجلون والادارة الملكية لحماية البيئة والجمعيات البيئية الذي يعزز النهج التشاركي و العمل التطوعي داعيا المواطنين الى التعاون والعمل على أن تبقى عجلون جميلة ونظيفة تليق بخصوصيتها وجماليتها .

واكد عدد من المشاركين في الحملة على ان مسؤولية حماية ونظافة المواقع السياحية مسؤولية تقع على عاتق الجميع سواء كانت مؤسسات حكومية اوجمعيات ومؤسسات اهلية ومواطنون الامر الذي يتطلب تظافر الجهود للحفاظ على التنوع الحيوي والغطاء النباتي .

وشارك بالحملة عدد من كوادر بلدية عجلون والادارة الملكية لحماية البيئة وممثلي الجمعيات البيئية ومنها البيئة الاردنية والكوكب الاخضر وعجلون الخضراء ولجنتي تنسيق العمل البيئي والتطوعي وغيرها .