عجلون –علي فريحات

اطلقت مديرية البيئة في محافظة عجلون بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة و السياحة حملة لتوزيع الاكياس لجمع الكمامات و القفازات المستخدمة .

وقال مدير البيئة في عجلون وجرش المهندس محمد فريحات ان الحملة تاتي ضمن استراتيجية الوزارة للحد من الرمي العشوائي للقفازات و الكمامات التي يستخدمها المواطنون للحد من انتشار فيروس كورونا .

وبين ان الهدف من الحملة هو مساندة الجهود التي تبذل من اجل توفير بيئة امنة صحية وسليمة وخاصة في مثل هذه الظروف وحث المواطنين على ضرورة عدم القاء الكمامات والقفازات بعد استعمالها في الشوارع والمجمعات التجارية ومواقف السيارات والاسواق لانها ظاهرة تشكل خطرا يهدد صحة وسلامة الأفراد باعتبارها وسيلة من وسائل انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى أنها تشكل تهديدا جديدا للبيئة .

واشاد بتعاون كافة الجهات من ادارة ملكية وسياحة واعلام والمؤسسات المعنية وابناء المجتمع المحلي مع المديرية لتعزيز اهداف الحملة لتوفير بيئة امنه حفاظا على سلامة المواطنين .

واشتملت الحملة على توزيع الاكياس على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والأسواق وحثهم على اهمية التحلي بالمسؤولية تجاه أنفسهم وحياة الآخرين خصوصاً عمال النظافة الذين يجمعون هذه المخلفات وخصوصا أن الكمامات الملقاة في الشوارع تتطاير على المارة بفعل الرياح يعرضهم لنقل العدوى وانتشار فيروس كورونا في المجتمع.