رام الله - بترا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس عشرة مواطنين فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة. وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن اريحا وجنين والخليل ورام الله والبيرة، واعتقلت المواطنين العشرة بزعم أنهم مطلوبون.

كما هدمت سلطات الاحتلال صباح اليوم، ثلاث خيم سكنية، وخمسة بركسات لتربية الماشية في قرية كيسان شرق مدينة بيت لحم. وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "طينة" شرقا وأغلقتها بشكل محكم، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الدخول والخروج منها ، وهدمت البركسات والخيم بحجة عدم الترخيص.

وأشار إلى ان الاحتلال صعد في الفترة الأخيرة من هجمته الاستيطانية على القرية، بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي، وإيقاف البناء في مدرسة، وهدم بركسات وخيم. كما جرفت آليات المستوطنين المتطرفين اليهود فجر اليوم الخميس، مساحات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية جالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس ببيان، إن جرافات تابعة للمستوطنين تقوم بأعمال تجريف لتوسعة مستوطنة "شفوت راحيل" على حساب أراضي قرية جالود. وأضاف إن أعمال التجريف جاءت عقب يوم واحد من منع الأهالي من شق طرق زراعية واستصلاح أراض في المنطقة، والاستيلاء على جرافة كانت تعمل في المكان.