عمان - غازي القصاص

رجحت مصادر مطلعة لـ الرأي أن يتم في غضون الأيام القليلة القادمة تأجيل البطولة العربية للمنتخبات المُقررة في الأردن خلال الأسبوع الاخير من الشهر القادم.

وعزت المصادر ذلك الى ثلاثة اسباب: دخول وباء كورونا الى مرحلة التفشي المجتمعي كما تصنفه الآن لجنة الاوبئة، صعوبة السفر في العديد من الدول العربية، وعدم ضمان مُشاركة واسعة في منافسات البطولة.

بدوره شكل الاتحاد العربي في اجتماع مكتبه التنفيذي مؤخراً لجنة لمواصلة الاتصالات مع طارق الزعبي رئيس الاتحاد الاردني مُنظم بطولة المنتخبات، وسليم الحاج رئيس اللبناني منظم بطولة الأندية التي تلي المنتخبات مُباشرة حول مدى إقامة البطولتين لهذا العام.

وضمت اللجنة اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي: نائبي الرئيس د. علاء مشرف (مصر) وعبدالله بومخالف (عُمان)، والأمين العام للاتحاد العربي محمد عبدالله صالح (قطر)، والاخير كان استمزج في وقت سابق رأي الاتحادات الوطنية حول رغبتها في اقامة بطولة المنتخبات خلال الفترة (25) تشرين الأول ولغاية الأول من تشرين الثاني القادميين في الاردن، واقامة بطولة الأندية العربية الـ 32 في لبنان خلال الفترة 4-9 تشرين الثاني القادميين.

وتشتمل بطولة المنتخبات التي تُقام في الأردن، على منافسات مسابقات الفرق والفردي لعشر فئات عُمرية هي: الرجال والشباب والناشئين والناشئات والاشبال والزهرات والبراعم والبُرعمات.

في سياق ذي صلة، تواصل المنتخبات الوطنية تدريباتها بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب، لرفع جهوزيتها للمُشاركة في البطولة العربية باشراف الجهاز الفني المكون من: غزال هاشم مدرب فئة البراعم للجنسين تحت (12) سنة، يوسف أبو يمن مدرب فئتي الاشبال والزهرات، ومصطفى صدقة مدرب فئتي الرجال والسيدات.

بدوره، اوضح رئيس اتحاد كرة الطاولة طارق الزعبي أن دوري أندية الدرجة الأولى للموسم الحالي الذي سينطلق يوم (25) تشرين الثاني القادم لن يكون فيه هبوط الى الدرجة الثانية.

وقال: نتطلع لمُشاركة الفرق العشرة كاملة في المنافسات وهي: الأرثوذكسي وحماده والمفرق والعقبة ومدينة الحسين للشباب والطالبية ومؤتة ومعدي وشباب بشرى والاقصى.

وفُهم أن الفرق التي ستغيب عن المشاركة ستتعرض لعقوبات مالية يفرضها الاتحاد، لأن إلغاء الهبوط جاء في سياق تقدير الاتحاد لظروف الأتدية في ظل انتشار وباء كورونا، لكن على ان لا يمس ذلك من هيبة وحجم المشاركة في الدوري.

ووفق الزعبي سيتم إلغاء بطولة أندية الدرجة الثانية مع التأكيد على اقامة بطولة فرق السيدات، حيث ينتسب للاتحاد (6) اندية هي: الارثوذكسي وحمادة والعقبة ومدينة الحسين للشباب ومؤتة وسمر.