عمان -بترا

وقعت أمانة عمان واللجنة الأولمبية الأردنية، اليوم الاربعاء، اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والوثائق والبيانات والخدمات المتعلقة برخص المهن.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والامين العام للجنة الاولمبية ناصر المجالي، الربط من خلال نظام إلكتروني محوسب ستطلقه الامانة قبل نهاية العام الجاري للحصول على رخص مهن، تكون اللجنة صاحبة الاحقية بالموافقة عليها من عدمها ليصار في حال الموافقة استكمال إصدار الترخيص المهني المطلوب من خلال النظام .

وأكد الشواربة أن الأمانة ماضية في مشروعها للتحول الإلكتروني بخدماتها، وستتيح هذه الشراكة مع اللجنة تبسيط الاجراءات والتسهيل على المواطنين.

وقال المجالي إن هذا التعاون يأتي ضمن العمل المشترك والمستمر بين اللجنة والأمانة في إطار حرص الطرفين على تطوير الرياضة الأردنية وتقديم أفضل الخدمات للقطاع الرياضي بشكلٍ كامل. وستتيح الاتفاقية التقدم بطلبات الحصول على رخص مهن لمراكز تدريب سنوكر وبلياردو، والمبارزة بالسيف، والرياضي للشطرنج، وبطولات ومعسكرات رياضية، وبناء الأجسام، واللياقة البدنية، وملعب الغولف، وملعب كرة قدم، والحصول على رخص مهن لتعليم الألعاب الرياضية، ونادي الفروسية، ورفع الأثقال، وتدريب التايكواندو والكيك بوكسنج ومواي تاي والكراتيه والمصارعة والملاكمة والجوجيتسو .