عمان- الرأي

وقعت الجامعة الأردنية ومؤسسة بدر الثقافي اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز استقطاب وزيادة أعداد الطلبة الوافدين من عرب (48) للدراسة في عدد من التخصصات الأكاديمية.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة، وعن المؤسسة القائم بأعمالها في الأردن عدنان عواد.

ونصت الاتفاقية على قيام المؤسسة بتزويد الجامعة الأردنية بقائمة الطلبة لإرسالهم للدراسة فيها والحصول على قبول رسمي من الجامعة بداية الفصل الدراسي الأول أو الثاني من العام الجامعي، بما يتوافق مع طبيعة الدراسة في التخصص الأكاديمي وإمكانيات التسجيل حسب المقاعد الشاغرة في الجامعة.

وحسب الاتفاقية تخصص الجامعة للطلبة الذين حققوا شروط القبول فيها وفقا للأنظمة والقوانين والتعليمات النافذة، عددا من المقاعد الدراسية لمرحلة البكالوريوس ضمن البرنامج الدولي في التخصصات الأكاديمية: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وعلوم السمع والنطق، والتمريض، والهندسة المدنية، وهندسة العمارة، وعلم النفس، والعمل الاجتماعي.

وعقب توقيع الاتفاقية أكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة على عمق علاقات التعاون بين الأردن ونظيرتها فلسطين، مشيداً بمستوى الطلبة الفلسطينيين العلمي والأكاديمي.

من جانبه قال عواد إن المؤسسة تحرص على التواصل مع الجامعة الأردنية وكلياتها، وفتح آفاق التعاون وزيادة أعداد الطلبة، لما تتمتع به الأردنية من سمعة طيبة ذاع صيتها بين نظيراتها على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وحضر توقيع الاتفاقية مساعد رئيس الجامعة لشؤون البرنامج الدولي والتسويق الدكتور زيد عبيدات، ومدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور أشرف العدوان، ومديرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة جمانة الزعبي، ورئيس شعبة البرنامج الدولي زين الحصان.