عمان - الرأي

وقعت في مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أخيرا اتفاقية تجديد رخصة الاتصالات العامة الفئوية لشركة رويترز لمتد، تتيح للأخيرة تقديم خدمات البيانات والأخبار عبر محطات طرفية ساتلية.

ووقع الاتفاقية عن الهيئة رئيس مجلس المفوضين الدكتور المهندس غازي الجبور وممثل الشركة في الاردن هبة طوطح بحضور عدد من اعضاء مجلس مفوضي الهيئة وعدد من المعنيين من الشركة.

وجاء توقيع الاتفاقية استنادا لأحكام المادة 12/أ/4 من قانون الاتصالات رقم (13) لسنة 1995 وتعديلاته، ولأحكام تعليمات تجديد رخص الاتصالات العامة.

وتتيح الرخصة للشركة تمكنها من تقديم خدمات نقل البيانات والاخبار من خلال استخدام محطات طرفية ساتلية لشريحة واسعة من المستفيدين داخل المملكة تشمل محطات التلفزة الاخبارية المحلية والاجنبية بالاضافة الى امكانية توفير بعض الخدمات المتعلقة بالقطاعات المصرفية والاعمال.

واشار الدكتور الجبور إلى الهيئة تسعى دائما لتقديم التسهيلات اللازمة للشركات العاملة في السوق الاردني وذلك للنهوض بقطاع الاتصالات في المملكة وبما يضمن حماية حقوق جميع الاطراف ذات العلاقة، بالاضافة إلى تمكين الشركات المرخصة لديها من تقديم مجموعة كبيرة من خدمات الاتصالات المتنوعة للمواطنين، بما يسهم في جذب الاستثمارات إلى قطاع الاتصالات وتطوير القطاعات الاخرى التي تعتمد على خدمات الاتصالات المتطورة ومن هذه القطاعات قطاع الاعلام، حيث مُنحت شركة رويترز ليمتد عدداً من رخص الترددات للمحطات الارضية الثابتة الساتلية VSATللمشتركين لديها والتي تسعى من خلالها لتقديم خدماتها الاعلامية المرتبطة بخدمات الاتصالات.