إربد - بترا

أكد القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الدكتور موفق العموش، اعتزاز الجامعة بكافة أبنائها الطلبة من الجنسيات العربية والأجنبية، بوصفهم سفراء للأردن والجامعة بعد تخرجهم في بلدانهم.

وأضاف العموش خلال استقباله اليوم المحلق الثقافي الكويتي ورئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب في عمان، الدكتور بدر علي المطيري والوفد المرافق له، ان طلبة الجالية الكويتية الدارسين في الجامعة، يمثلون علامة بارزة في النسيج والمجتمع الطلابي للجامعة، مشيرا الى سمعتهم ومستواهم الاكاديمي، ومشاركتهم الفاعلة في مختلف النشاطات والفعاليات التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة.

وأشار الى ترحيب الجامعة باستقبال المزيد من الطلبة الكويتيين الراغبين بالدراسة فيها سواء بالنسبة لبرامج البكالوريوس أو الدراسات العليا "الماجستير والدكتوراه"، وتوفير مختلف متطلبات الرعاية لهم، لافتا الى وجود قسم خاص في عمادة شؤون الطلبة يتولى رعاية الطلبة العرب والأجانب، إضافة الى ناد خاص لتنظيم نشاطاتهم وبرامجهم الثقافية والرياضية والفنية المتنوعة.

من جهته أعرب المطيري عن اعتزاز الملحقية الثقافية الكويتية بجامعة اليرموك، وسمعتها الأكاديمية وعراقتها التي تمتد لعقود طويلة، مبينا أن وجود هذه الأعداد من الطلبة الكويتيين الدارسين بمختلف كلياتها دليل على هذه المكانة.

وأشاد المطيري بالرعاية التي توليها جامعة اليرموك للطلبة العرب وخاصة الكويتيين منهم وسرعة التجاوب والرد على استفسارات الملحقيات الثقافية بخصوص طلبتها، مقدرا في ذات الوقت جهود جامعة اليرموك المتواصلة ونجاحها فيما يخص عملية التعليم عن بعد بسبب جائحة كورونا.