عمان - غازي القصاص

تصدر أمس قصي الظواهرة تصفيات المنتخب الوطني للفئات العمرية بـ الريشة التي تُقام بقاعة الاتحاد في مدينة الحسين للشباب، فيما تصدرت مرح عمر تصفيات منتخبات الإناث لذات الفئة.

وتتواصل اليوم بذات القاعة التصفيات بإشراف المدرب يوسف أبو المنذر الذي أوضح بأنها تُقام ضمن خطة الاتحاد لرفع جهوزية لاعبي المنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة.

وجاءت نتائج المباريات التي تابعها أمين سر الاتحاد عمر بني هاني وشهد معظمها منافسة قوية وفق الآتي:

تصفيات الإناث: فازت ماريا سامي على سلمى دولات 2-0، فرح عليان على لجين الخطيب 2-0 وعلى ماريا سامي 2-0 وعلى سلمى دولات 2-0، وفازت فرح سامي على ماريا سامي 2-0 وعلى سلمى دولات 2-0، وفازت ليان الخطيب على فرح سامي 2-0.

كما فازت مريم سامي على جنى زيدون 2-0، وفازت مريم سامي على جنى عسيله 2-0، وفازت مرح عمر على لجين الخطيب 2-0 وعلى ماريا سامي 2-0.

تصفيات الذكور: فاز اسماعيل عمر على مصطفى عيادات 2-0 وعلى سيف ابوعيد بنفس النتيجة، وفاز سيف ابوعيد على عمر دولات 2-1 وعلى مصطفى عيادات 2-0، وفاز احمد سويدان على عمر دولات 2-0، وفاز قصي الظواهرة على عمر دولات 2-0 وعلى سيف ابوعيد بنفس النتيجة.

وتنطلق عند الرابعة من مساء السبت القادم بقاعة اتحاد الريشة في مدينة الحسين للشباب تصفيات منتخبي الرجال والسيدات بإشراف المدرب طارق الفاعوري، وبمُشاركة اللاعبين: نايف مناصرة، بهاء الشنيك، ايهم عبدالدين، عزالدين سامي، ضياء سويدان، كرم عسيلة، ايوب عبابنة، طارق الحمصي، دموع عمرو، وياسمين حموده.

من ناحية أخرى يجتمع مجلس إدارة اتحاد الريشة في بحر الاسبوع القادم من أجل تحديد موعد لإقامة بطولتي الدرجة الأولى والثانية بقاعة الاتحاد، ووفق تطبيق البروتوكول الصحي الذي عممته اللجنة الاولمبية المظلة الرسمية للرياضة الأردنية مؤخراً على الاتحادات الرياضية والهادف إلى حماية اللاعبين المشاركين من فيروس كورونا، وإجراء الفحوصات لهم قبل دخولهم أجواء المنافسة.

وتُشارك في دوري أندية الدرجة الأولى بحسب المدير التنفيذي للاتحاد خالد الربابعة عشرة فرق هي: مدينة الحسين للشباب حامل لقب النسخة الماضية، بيت يافا وصيف بطل الموسم الماضي، وبطل كأس الأردن للعام الحالي، الحرية، ام نوارة، الكتة، كفرابيل، كفر الماء، اقصى جرش، كفريوبا، والفرذخ، بينما تُشارك ثمانية فرق في دوري الدرجة الثانية هي: الأشرفية، كفرعوان، كفر راكب، جديتا، بشرى، زحر، دير السعنة، والكريمة.