عمان - غازي القصاص

جددت اللجنة الادارية المؤقتة للجزيرة ثقتها بالجهاز الفني للفريق لتكملة مشواره في منافسات دوري المُحترفين لكرة القدم.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عُقد امس الاول، واوضح فيه جمال الزعبي رئيس اللجنة ان الادارة المؤقتة المُعينة من وزارة الشباب ماضية في تسيير امور النادي، حتى اجراءات انتخابات مجلس ادارته لولاية مدتها ثلاث سنوات، وفق النظام المُعدل للاندية.

وطالب ببذل اقصى جهد ممكن من اجل احتفاظ فريق الجزيرة بمقعده في دوري المحترفين هذا الموسم الذي يمر فيه بأزمة مالية صعبة جداً لم يعهدها قط في مسيرته، والناجمة عن الحجز المالي على مخصصاته لدى اتحاد كرة القدم.

ودعا محمود الكيلاني نائب رئيس اللجنة المؤقتة الجهاز الفني واللاعبين لتفهم الظروف القاهرة التي يمر بها الجزيرة العريق الذي تأسس عام 1947، وان تتكاتف كافة الجهود لتجاوز هذه المرحلة بمشيئة الله، مؤكداً على ان الادارة المؤقتة لن تأل جهداً في تأمين المستحقات المالية للاعبين في الفترة المُقبلة.

واستمعت اللجنة المؤقتة في الاجتماع الى ملاحظات الجهاز الفني المكون من: المدير الفني امجد ابوطعيمه، المدرب عامر عقل، مساعد المدرب اسماعيل ابوسيف، ومدرب الحراس وسام حزين حول المرحلة الراهنة، وتحضيراته للمباريات المتبقية له في منافسات الدوري.

وبدوره وصف ابوطعيمة الاجتماع الذي حضره مدير الفريق مهند المحارمة بـ «الايجابي»، وقدر عالياً الجهود التي قامت بها الادارة المؤقتة ولجنة الداعمين، من اجل صرف نصف راتب شهر لكل لاعب قبل مباراة الاهلي مؤخراً.

وتابع: ابلغنا الادارة المؤقتة السابقة خلال مرحلة تحضير الفريق لمنافسات الدوري الحالي، ان ما يُخطط له الجهاز الفني هو الثبات في دوري المحترفين، لكون الفريق الذي تُوج الموسم الماضي بلقب كأس الاردن ووصيف بطل الدوري، فقد (16) من لاعبيه جراء انتقالهم الى صفوف فرق اُخرى، لهذا فإن الفريق الحالي يضم عدد محدود جداً من اللاعبين اصحاب الخبرة، والباقين معظمهم يُشارك لاول مرة في منافسات دوري المحترفين.

واوضح بأن المحترف الليبي عبدالعاطي العباسي سيصل عمان فجر غداً قادماً من تركيا، للالتحاق بصفوف الفريق.

وأجرى فريق الجزيرة امس الاول في مقر النادي فحص كورونا المطلوب من اتحاد كرة القدم قبل مباراته المقبلة مع نظيره معان، والمُقررة عند الخامسة مساء غدٍ الاربعاء على ملعب ستاد عمان، ضمن الجولة الثامنة من دوري المحترفين، وسيكون الفحص الثالث لكافة الاندية يوم السادس من الشهر القادم.

وبحسب ابو اطعيمة تدرب فريق الجزيرة امس على ملعبه، ويُنهي مساء اليوم استعداداته للقاء معان، ووصف معنويات اللاعبين قبل اللقاء بـ «العالية» من اجل انجاز مهمتهم.

وفي سياق الحجز المالي على مُخصصات الجزيرة بقرار من محكمة شمال عمان، عقد امس الاثنين اجتماع بين الادارة المؤقتة والرئيس الاسبق للجزيرة سمير منصور المحكوم له بقرار قضائي على الجزيرة بمبلغ مالي تقلص الآن الى (308000) دينار مع الفوائد، بعد ان سدد النادي له في وقت سابق مبلغ مقداره (200000) دينار.

ووفق نائب رئيس اللجنة المؤقتة للجزيرة محمود الكيلاني لـ $ تم في الاجتماع الذي عُقد في مكتب محامي منصور وحضره من اللجنة المؤقتة زياد جودة امين السر وعادل الشوبكي عضو اللجنة، الاتفاق على حصول الرئيس السابق خلال الفترة القادمة على ما نسبته 25% من ايرادات الجزيرة القادمة من اتحاد كرة القدم سواءً من حصة الدعم او المكافآت، وما نسبته 50% من اي ايراد مالي للجزيرة مصدره الاتحاد الآسيوي.

وسيصار بحسب الكيلاني الى مخاطبة اتحاد كرة القدم بهذا الاتفاق اليوم ليتم غدا اتخاذ الاجراءات المعمول بها لازالة الحجز المالي على مخصصات الجزيرة من الاتحاد.

وكان د. حسين الجبور الامين العام لوزارة الشباب قد التقى الاربعاء الماضي في الوزارة، وبحضور عماد الرفايعه مستشار وزير الشباب للشؤون القانونية ومدير الاندية والهيئات الشبابية، مع الادارة المؤقتة للجزيرة ممثلة برئيسها جمال الزعبي ونائبه محمود الكيلاني، واُتفق على رفع الحجز المالي عن النادي، وحصول منصور على مبلغ مقداره (30000) دينار من اصل المبلغ الموجود للنادي عند الاتحاد ومقداره نحو (68000) دينار، واعادة جدولة ما تبقى من اجمالي الدين باتفاق الطرفين.