عمان- بلقيس خشمان

يواصل لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية لألعاب القوى تدريباتهم تأهباً لبطولة المملكة للرجال والسيدات التي من المنتظر ان تقام نهاية الشهر المقبل.

وفهم أن اتحاد اللعبة قام بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية لإقامة البطولة نهاية الشهر القادم وفق البرتوكول الصحي المطبق على القطاع الرياضي للحفاظ على سلامة الرياضيين.

وذكر المدرب خالد الهنداوي الذي يشرف على تدريب نخبة من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية والعديد من المواهب في الأندية خلال حديثه الى $ شهدت التدريبات التي تجري على مضمار مدينة الحسن بإربد بالفترة الأخيرة إلى تقليص عدد اللاعبين في كل حصة تدريبية بحيث لايزيد العدد عن 6 وبواقع خمسة أيام في الأسبوع، وتم عمل خطه انتقالية خلال فترة اسبوعين على ضوء ايقاف التدريب من اللجنة الأولمبية.

وأوضح أن اللاعبين لم يتوقفوا عن التدرب خلال فترة الايقاف التي امتدت لمدة اسبوعين، حيث مارسوا التمرينات في المناطق المفتوحة والمساحات الواسعة.

وقال: نعيش حاليا في حالة منالتشتت لعدم وضوح خطة الاتحادين العربي والآسيوي، بحيث يتمكن اتحاد اللعبة من وضع خطته الداخلية والخارجية وبالتالي تتضح الأمور بالنسبة للمدربين لتثبيت الخطط والبرامج التدريبية.

ويقود الهنداوي تدريب اللاعبين واللاعبات من أبرزهم: سامر الجوهر، جلال التميمي، سند الحسين، أدهم العزام، عبدالرحمن الجاجة، أيمن عبدالغني، ظافر أبو الرب، محمود عكاوي، وديانا خصاونة ومحمد بطاينة

بدوره، قال مدرب المنتخب الوطني حسين الفضي بأنه تم الانتقال في التدريبات إلى مرحلة الإعداد الخاص والتي تتميز بشدة اعلى من المرحلة السابقة ( الإعداد العام ) التي انتهت، وبهذه المرحلة يتم التركيز على التخصص لكل لاعب ولاعبه من حيث الاداء والقدرات الخاصة لكل فعالية بواقع ست جرعات أسبوعية وأحياناً تصل الى اكثر مع مراعاة فترات الاستشفاء الكافية .

ويشرف الفضي على تدريبات اللاعبين: عليا بشناق، ماسة الشكعة، جنى ابو لِغَد، جنى برهوش، ادم برهوش، ابراهيم عليان، إيمان الكايد، لارا ابو سمرا، لارا عكلوك ،طارق محمد،فارس ياسين ،دانا الفايز ،ياسمين الغوطي ،كاريسا الحكيم، وعلي سكجها.

من جهته، بين المدرب عطا البلوي بأن التدريبات مستمرة مع مراعاة التباعد بين اللاعبين حيث تجري بمعدل خمس مرات في الأسبوع للناشئين وجرعتين صباحية ومسائية لباقي اللاعبين.

أضاف: عدم وجود خطة وبطولات رسمية أدى إلى التركيز على كافة عناصر اللياقة البدنيهة، بحيث نقوم بعمل اختبارات لابناء المنطقه مع المدربين عواد سريس وعبدالله عايد وتحت اشراف اتحاد اللعبة.

ويشرف البلوي على تدريب البطل شريف العطاونة وأسامة الحويطات وعبدالله البلوي بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الواعدين.