عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر الإيجاز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

قطار الأخبار

ذكرت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» الكتالونية، إن رافينيا مستعد للتضحية والجلوس على المدرجات بحيث لا يدخل في مشاكل مع البارشا، هذا وقد يبقى اللاعب لموسم آخر نظراً لعدم وجود عرض يلبي طموحات الإدارة والنادي، من جهة ثانية، يقترب مهاجم برشلونة لويس سواريز من الإنتقال إلى أتلتيكو مدريد، ويسعى الأتلتيكو إلى تعويض المحتمل للمهاجم دييجو كوستا.

ذكرت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن ليفربول متمسك بـ أليكس أوكسليد تشامبرلين، ولا يرغب ببيعه.

بحسب برنامج «تشيرينجيتو» الإسباني، فإن برشلونة توصل لاتفاق مع مانشستر سيتي على ضم المدافع إيريك جارسيا خلال سوق الإنتقالات الصيفية الجارية.

يوفنتوس فاز في مباراته الافتتاحية في جميع مواسم الدوري الإيطالي الـ5 الأخيرة، أطول سلسلة بين الأندية الحالية في البطولة.

كريستيانو رونالدو، يسجل في (19 موسم توالياً) بمسيرته في بطولة الدوري.

مرسيليا، لم ينتصر في آخر 4 مباريات على أرضه في الدوري الفرنسي (تعادلين وخسارتين)، أسوأ أرقامه على أرضه في البطولة منذ أيلول 2015 / نيسان 2016 (15 مباراة).

ريال مدريد، أول فريق يلعب مباراة الدوري الإسباني، مع 4 لاعبين من مواليد عام 2000 أو ما بعده (فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس، مارفين بارك، سيرخيو أريباس).

تيبو كورتوا، تصدى لـ23 من آخر 25 تسديدة على المرمى واجهها في الدوري الإسباني.

بريندن رودجرز أصبح رابع أسرع مدرب إنجليزي يحقق 100 فوزاً في الدوري الممتاز، أليكس فيرجسون (162)، كيني دالجليش (197)، كيفن كيجان (209)، بريندن رودجرز (210).

ليستر سيتي، فاز بأول مباراتين من موسم الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ موسم تتويجه باللقب 2015-2016، في حين أن هذه هي المرة الأولى التي ينهي فيها في صدارة الترتيب منذ اليوم الأخير من ذلك الموسم.

تشيلسي، تلقى أحد لاعبيه بطاقة حمراء وأضاع آخر ركلة جزاء في مباراة في الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ شباط 1999 ضد بلاكبيرن، عندما طرد جيانلوكا فيالي وأهدر فرانك لوبوف ركلة جزاء.

ساديو ماني، ثالث لاعب من ليفربول يسجل ثنائية في الدوري الممتاز في ستامفورد بريدج، بعد ستيف ماكمانامان في كانون الأول 1995 وفيليب كوتينيو في تشرين الأول 2015.

سون هيونج مين، أول لاعب آسيوي يسجل رباعية في مباراة في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

هاري كين، أول لاعب يصنع 4 أهداف للاعب واحد في مباراة بالدرجة الإنجليزية الممتازة منذ أندرس ليمبار عندما صنع رباعية إيان رايت ضد إيفرتون في 21 كانون الأول 1991.

لورينزو إنسيني، خامس أكثر لاعب مشاركة مع نابولي في كل البطولات (350 مباراة)(520)ماريك هامسيك، (511) جوزيبي بروسكولوتي، (505) أنتونيو جوليانو، (396) مورينو فيراريو، (350) لورينزو إنسيني.