عمان - غازي القصاص

تأجلت البطولة المفتوحة للجنسين بالتنس التي كان ينوي اتحاد التنس إقامتها على ملاعبه في مدينة الحسين للشباب.

وعزا رئيس الاتحاد المهندس حازم عدس ذلك إلى إصدار اللجنة الأولمبية قبل نحو ثلاثة أسابيع برتوكولاً يُلزم الاتحادات كافة تطبيقه بالكامل، قبل إقامتها بطولاتها المختلفة، ويشتمل على إجراء فحوصات كورونا لكافة المُشاركين والإداريين والُمدربين مرتين: الأولى قبل اسبوعين والثانية قبل يومين من موعد انطلاق المنافسات.

وحول قرار الاتحاد بإغلاق ملاعب التنس فترة أسبوع مؤخراً أوضح عدس: علمنا أن احد لاعبي منتخب الناشئين تم إغلاق مدرستة لمدة أسبوعين بسبب وجود إصابة كورونا فيها، فطلبنا من اللاعب عدم دخول مقر الاتحاد وملاعبه، والقيام على الفور باجراء فحص كورونا، ومن ثُم تم ابلاغنا من قبل أهله بأن نتيجته ايجابية، فقمنا على الفور وتحديداً الخميس الماضي بإغلاق الملاعب والمنطقة المحيطة بها، من اجل المباشرة بتعقيمها قبل فتحها مُجدداً أمام لاعبي المنتخبات والمشتركين.

ولفت عدس أن إصابة اللاعب لم تحدث داخل ملاعب الاتحاد، انما كانت خارجها، لكونه مُخالطاً لزميله في المدرسة التي علمنا بإغلاقها، وبدوره فقد قام الاتحاد بإبلاغ اللاعب بمنعه من الدخول الى ملاعبه، واشترط عليه إجراء الفحص، حفاظاً على سلامة اللاعبين، وقام الاتحاد بتنفيذ بروتوكول اللجنة الاولمبية بهذا الخصوص.

وتابع: ومن هذه الاجراءات، الطلب من كافة اللاعبين والمدربين اجراء فحص كورونا، ونحن ما زلنا بانتظار ابلاغنا من قبل لجنة الاوبئة بنتائج فحوصاتهم، اليوم (امس).

من ناحية أُخرى، رجح مصدر مطلع ان يُحدد الاتحاد موعد جديد لإقامة البطولة المفتوحة لكافة الفئات العمرية، والتي رصد لها مكافآت مالية، لافتاً ان الاتحاد يتريث الآن ريثما تتحسن الحالة الوبائية السائدة، لكون سلامة اللاعبين المُشاركين في البطولة هي اولوية عنده.

وتشتمل البطولة التي يُشرف عليها المدير الفني للمنتخب الوطني رفيق بوشلاكة على منافسات للمصنفين واُخرى لغير المُصنفين، واللاعبون المصنفون الذين تم اعتماد مُشاركتهم من قبل المدير الفني للمنتخبات الوطنية هم: موسى القطب وسيف عدس وحمزة الاسود وكرم حتاملة (رجال)، آنا أبو الحاج (سيدات)، محمد القطب ورندة القدسي وهيا جودة (تحت 16 سنة)، عبدالرحمن سلمان وزيد المشني (تحت 14 سنة)، امير جابر ومالك القرنة ومايا العساف وهاجر اللوزي (تحت 12 سنة).

وعلى صعيد تصفيات كأس ديفيز لمجموعة المستوى الآسيوي الثالث، فقد تم الغائها هذا العام من قبل الاتحاد الدولي، بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا، وفُهم ان اتحاد التنس لديه توجه لطلب استضافة تصفيات العام القادم لفرق المجموعة، والتي تضم (10) دول هي: الاردن والكويت وقطر وسورية وسريلانكا وهونج كونج وفيتنام والفلبين وجزر الباسقيك وماليزيا.

وكان المنتخب الوطني ونظيره جزر الباسفيك قد تأهلا العام الماضي الى مجموعة تصفيات كأس ديفيز لمجموعة المستوى الآسيوي الثالث، بعد فوز كل منهما في كافة مباريات مجموعته في تصفيات المستوى الرابع التي اقيمت في الاردن، ومثله فيها اللاعبون: موسى القطب وعبدالله شلباية وسيف عدس ومحمد العيسوي.

وبدوره اكد عدس على ان الاتحاد ماضٍ في اقامة بطولة الاندية خلال تشرين الثاني بطريقة الدوري ذهاب واياب، وبمُشاركة نفس فرق اندية البطولة الماضية، وهي حسب ترتيبها فيها: مدينة الحسين للشباب، الارثوذكسي، مدينة الحسن، ونادي التنس.