عمان - بترا

أعلن المدير العام لصندوق إنديفر الاستثماري ألين تيلور إغلاق الصندوق الاستثماري الثالث بقيمة 134 مليون دولار، مليونان منها بدعم من الصندوق الأردني للريادة، و 7ر1 مليون من شركاء أردنيين محدودين.

وبحسب بيان للصندوق اليوم الأحد تجاوز الصندوق الثالث هدف 120 مليون دولار المحدد في الأصل، ما يرفع إجمالي أصول صناديق إنديفر الاستثمارية الخاضعة للإدارة إلى 250 مليون دولار. والصندوق هو استثمار مشترك مبتكر قائم على قواعد، تستثمر من خلاله منظمة إنديفر العالمية بالشركات الريادية التابعة لشبكتها من رواد الأعمال ذوي التأثير العالي حول العالم. وقال الصندوق إنه استثمر مسبقاً بأربع شركات أردنية هي خرابيش، والطبي، وموضوع، وجملون، مشيرا الى أنه نفذ منذ إطلاقه عام 2012، أكثر من 150 استثمارا عبر أكثر من 30 سوقًا مختلفًة.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم، "إن الصندوق الأردني للريادة يتطلع قدماً لهذا الاستثمار، ومن الناحية الاستراتيجية، سيطلق صندوق إنديفر الاستثماري عنان الشركات الأردنية نحو العالمية"، مشيرا الى أن إنديفر تقدم للشركات الأردنية الريادية خدمات الوصول إلى الأسواق العالمية ورؤوس المال وأبرز المرشدين، ما يهيئ الشركات الأردنية الريادية لتحقيق النجاح العالمي.

وأعربت المدير التنفيذي لإنديفر الأردن ريم القسوس، عن تقديرها لمساهمة الصندوق الأردني للريادة في الصندوق الثالث لإنديفر، والذي سيوجه نحو الاستثمار في الشركات الريادية الأردنية.

وأضافت، ان الصندوق الأردني للريادة والمساهمين الأردنيين هم الآن ضمن قائمة أبرز المؤسسين العالميين أمثال ريد هوفمان، مؤسس موقع "لينكد إن"، ومايكل ديل مؤسس شركة "ديل التكنولوجية"، وبيير أوميديار مؤسس موقع "إي باي"، إضافة إلى مستثمرين عالميين مثل بيل فورد من شركة جنرال إلكتريك وبيل أكمان من شركة "بيرشينج سكويرز".