عمان - ريم الرواشده

قال الرئيس التنفيذي لشركة مياه الأردن "مياهنا"، المهندس محمد العوران إن الارتفاع غير المسبوق على درجات الحراة، أخيرا، والذي لم تتعرض له البلاد طوال المئة سنة من عمرها؛ أدى إلى زيادة الطلب على المياه من قبل المشتركين بنسب غير مسبوقة.

وأضاف العوران في حديث لـ الرأي أن الشركة عملت بطاقتها القصوى، وعلى مدار الساعة، واتخذت جميع الإجراءات الممكنة؛ لضمان وصول خدمة المياه والصرف الصحي إلى جميع المشتركين، في العاصمة عمان، والزرقاء، ومادبا والفحيص وماحص.

ودعا العوران المشتركين الى ضرورة ترشيد استهلاكهم من المياه، وعدم هدرها، والتي غاليا ما تكون على حساب حصة مشتركين آخرين ولا سيما القاطنين في المناطق المترفعة، مؤكداً التزام الشركة في تنفيذ برنامج التوزيع المائي بعدالة وكفاءة، عبر طواقم الشركة العاملة على مدار الساعة.

وتأتي موجة الحر غير المسبوقة في وقت استثنائي، صاحبه تغيير في نمط استهلاك المواطنين مائياً، في أعقاب انتشار جائحة كورونا في المملكة، ما شكّل عبئاً إضافياً على الشركة، بازدياد الطلب على المياه، في بلد محدودة المصادر المائية، باعتبارها ثاني أفقر بلد مائياً، مؤكداً قيام وزارة المياه بتسخير كافة إمكانياتها، لتوفير كل نقطة مياه يمكن تأمينها من المصادر المتاحة؛ لتأمين حاجة المشتركين المائية.