عمان - غازي القصاص

تُقام اليوم بقاعة قصر الرياضة مباراتان من الجولة الأخيرة لبطولة الكرة الطائرة للقوات المُسلحة التي يُنظمها الاتحاد الرياضي العسكري، بين المنطقة الجنوبية وسلاح المدفعية عند التاسعة صباحاً، والمنطقة الشرقية مع سلاح الجو عند العاشرة والنصف صباحاً.

وتُسدل الستارة على أحداث البطولة بإقامة المشهد الختامي عند العاشرة صباح غدٍ في ذات القاعة، ويجمع فريق المنطقة الشمالية مع نظيره المنطقة الوسطى.

في اللقاء الأول، فوز المدفعية ورصيده (5) نقاط بأي نتيجة يجعله ثالثاً، وفوز الجنوبية بإحدى النتيجتين 3-0 أو 3-1 تمنحه النقاط الثلاث للمباراة كاملة وتجعله ثالثاً برصيد (7) نقاط، وتُجمد رصيد المدفعية ليُصبح رابعاً.

وفي حال فاز الجنوبية بنتيجة 3-2، يحصل على نقطتين، وتذهب النقطة الثالثة للمدفعية، فيتعادلا برصيد (6) نقاط لكل منهما، ليتم تحديد الثالث الرجوع الى فارق نسبة نقاط الاشواط.

وفي المباراة الثانية التي ستُحدد نتيجتها المركزين الخامس والسادس، يسعى فريقا المنطقة الشرقية ورصيده نقطتين، وسلاح الجو بنقطة واحدة، لتحقيق الفوز، وتنطبق عليهما نفس حسابات طرفي المباراة الأولى من ناحية النتيجة.

ويُنهي فريقا المنطقتين الشمالية والوسطى اليوم تحضيراتهما للقاء حسم اللقب، فكلاهما رصيده (12) نقطة من فوزه في كافة مبارياته، وسيدفعا بكامل قواهما نحو اللقاء الأصعب لتحقيق الفوز، والظفر بكأس البطولة.