عمان - بترا 

واصلت الورش التدريبية لمشروع صوتك بكرا يفرق، وللأسبوع الثاني على التوالي فعالياتها، اليوم الجمعة، في محافظات الزرقاء وجرش والطفيلة، لتشجيع وحث الشباب على المشاركة بالانتخابات النيابية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الشباب اليوم، فإن تنفيذ هذه الورش يأتي بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب، حيث تطرقت الورش التدريبية التي عقدت بمراكز شباب وشابات، الأمير محمد في الزرقاء وجرش وبصيرا في الطفيلة في جانبها النظري الى البرنامج التدريبي الخاص بإجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب التي تتضمن قانون الانتخابات لمجلس النواب رقم (6)، لسنة 2016 وتعديلاته، وشروط الناخب، وسجل الناخبين، وشروط الترشح، وآليات الاقتراع، وضمانات النزاهة والشفافية والحيادية، ونظام إدارة العملية الانتخابية في مرحلة الاقتراع.

وقال المدرب محمود عبدالحميد الضلاعين من الهيئة المستقلة للانتخابات، إن الجلسلة النظرية تطرقت لمحورين أساسيين الأول عن المشاركة السياسية للشباب، والثاني عن الإجراءات الخاصة التي تقوم بها الهيئة المستقلة للانتخابات.

من جهتها اشارت المدربة نايفة اللوزي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، إلى ان الورش التدريبية ناقشت مقترحات وتوصيات الشباب.

وقال المشارك الشاب أحمد العموش، ان الروش حققت فائدة كبيرة للمشاركين من حيث التوعية باهمية دور الشباب في صنع القرار.

وتحدث المشارك الشاب نزار القيام عن أبرز المهارات والمعلومات التي تطرقت لها الورش التدريبية، فيما تحدثت المشاركة شهد العياصرة عن أساليب العملية الانتخابية وكيفية اختيار المرشح الأمثل تحت القبة، ومراحل العملية الانتخابية .