عمان - غازي القصاص

أكد مدير بطولة البولينج للأندية عمار يامين خلال لقائه الليلة قبل الماضيةمع مدراء الفرق المشاركة في منافسات النسخة الأولى من دوري الأندية، والذي عُقد في مركز نخبة الأردن للبولينج، على ضرورة الالتزام الكامل للمشاركين بالبروتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الاولمبية، حماية لهم من فيروس كورونا.

وجرى الاتفاق على إجراء فحص كورونا للاعبي الفرق عند الحادية عشرة من صباح الثلاثاء القادم في مقر اتحاد الطب الرياضي، وشدد على أنه لن يُسمح بمشاركة اي لاعب في منافسات البطولة يتخلف عن إجراء الفحص المطلوب.

ويُشارك في منافسات النسخة الأولى من البطولة (8) فرق تمثل (4) أندية بواقع فريقين يُمثلان كل نادي هي: الحسين والفيصلي والجزيرة وشباب الحسين، وتم اعتماد قوائم الفرق خلال الاجتماع الفني الذي عُقد في وقت سابق.

ويلتقي في مباريات الجولة الأولى من البطولة: الجزيرة (ب) مع الحسين (ب)، الفيصلي (ب) مع الحسين (ب)، شباب الحسين (ب) مع شباب الحسين (أ)، الفيصلي (أ) مع الجزيرة (أ).

وأوضح يامين في الاجتماع بأن مسابقة فردي الأساتذة ستُقام قبل حفل التتويج لبطولة الأندية للفرق، وسيتأهل اليها (16) لاعباً حاصلين على أعلى مجموع نقاط في منافسات الفرق التي تُقام على (8) خطوط، وأن المباريات تكون من ثلاثة اشواط، واللاعبون الفائزون في مبارياتهم يتأهلون إلى دور الثمانية بينما يودع الخاسرون المسابقة، وبنفس الطريقة تجري المباريات لدور الثمانية ولقبل النهائي.

وتم الإعلان أمس الأول عن تشكيل لجنة حكام البطولة برئاسة خليل يامين وعضوية عبدالله ابوعين واحمد القواسمي، وجميعهم من الذين حضروا دورة الحكام التي عُقدت مؤخراً في مركز نحبة الأردن، وحاضر فيها خبير التحكيم المصري احمد ابراهيم.

بدورهم أكد مدراء الفرق على جاهزية اللاعبين للمشاركة في البطولة التي تُقام بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتجري مباريات جولاتها السبع يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، وعلى تطلعاتهم للمنافسة بقوة على ألقاب البطولة ومسابقة فردي الماسترز.

واعتبروا ان اقامة البطولة بشكل غير مسبوق، يُشكل خطوة مهمة من شأنها دفع مسيرة اللعبة قدماً للامام، وتشجيع أندية أُخرى على المشاركة في بطولات قادمة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مساحات التنافس على الألقاب.