أعلنت مجموعة البركة المصرفية (ABG)، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لعملياتها،عن إطلاق منتج تمويل المرابحة الإسلامية، وذلك كجزء من استراتيجيتها لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية لعملائها.

وجاء هذا الإعلان أثر قيام مجموعة البركة المصرفية وبورصة البحرين بالتوقيع على اتفاقية تعاون بهذا الخصوص في تاريخ 2 سبتمبر 2020.

وحضر حفل التوقيع الافتراضي الرئيس التنفيذي للمجموعة الأستاذ عدنان أحمد يوسف، والرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، كما حضره الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، المدير التنفيذي للعمليات المصرفية ممثلاً عن مصرف البحرين المركزي.

وقال الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية: «تسهم اتفاقية التعاون بين مجموعة البركة المصرفية وبورصة البحرين بصورة كبيرة في تعزيز مكانة البحرين كمركز متطور للمعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، لكونها تضيف بعدًا جديدًا لتطوير وابتكار المنتجات في قطاع التمويل الإسلامي، كما أن المعاملات من خلال هذه المنصة سوف تعزز سوق التمويل الإسلامي في المملكة».

من جانبه، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: «إننا سعداء بانضمام مجموعة البركة معنا في خدمة المرابحة حيث نواصل العمل من أجل تعزيز المبادرات المتمحورة حول الأدوات المتوافقة مع الشريعة في سوق رأس المال في البحرين، وهو ما يوفر مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

وسوف يستفيد عملاء تمويلات المرابحة التابعين لمجموعة البركة المصرفية من السرعة الكبيرة في وقت معالجة معاملاتهم، بالإضافة إلى تعزيز مكانة البحرين كعاصمة عالمية للصيرفة الإسلامية.