أكد مديرعام مستشفى الاردن الدكتور عبد الله البشير ان إدارة المستشفى وضعت كافة هذه الإمكانات البشرية والعلمية والتقنية بتصرف وزارة الصحة واجهزة الدولة المعنية بملف مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد لافتا ان هذه الخطوة تنطلق من سياسة المستشفى القائمة على مواكبة الظرف الراهن والجهود الوطنية المبذولة وروح المواطنة التي تتسق ومبادرات وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في تكاتف كل الجهود على مستوى الدولة لانجاح هذه الجهود.

وأشار الدكتور البشير ان المستشفى يواصل رفع مستوى جاهزيته الى المستويات القصوى بشكل دائم للتعامل مع اية تطورات متعلقة بجهود مكافحة فيروس كورونا مشدداً أن المستشفى لم يصل لمرحلة استقبال مرضى الكورونا بعد.

ولفت البشير الى ان المستشفى وفر فِرقاً كاملة من الكوادر الطبية والتمريضية للتعامل مع أي تطورات مفاجئة اضافة الى جاهزية الغرف والأجهزة الطبية واجهزة الاوكسجين للتنفس الاصطناعي اضافة الى كافة متطلبات التعامل مع الحالات الطارئة.

وبالاشارة الى الانباء التي تحدثت عن استقبال بعض المستشفيات الخاصة لمرضى مصابين بفايروس كورونا شدد الدكتور عبد الله البشير ان «استقبال مرضى الكورونا منوط بقرار جماعي يشمل كافة المستشفيات الخاصة ونحن في مستشفى الاردن لم نستقبل ولم نصل بعد الى مرحلة استقبال مرضى الكورونا».