كشفت برامبلز، الشركة العالمية الرائدة في حلول سلسلة التوريد التي تزاول أعمالها في نحو 60 دولة عبر علامة «تشب» التجارية، عن تحقيق هدفها المُتمثّل بالحصول على 100% من الأخشاب التي تستخدمها من غابات مُدارة بشكلٍ مستدامٍ على المستوى العالمي، وتأتي هذه الخطوة في إطار التزامها الجاد والمستمر بتفادي إزالة الغابات بشكل تام، لتعزز مكانتها كشركة رائدة فكرياً، وساعية باستمرار لإرساء معايير رائدة للاستدامة في مزاولة الأعمال.

ونجحت الشركة في الوفاء بالتزامها بتجنب إزالة الغابات المُعتمدة من مجلس رعاية الغابات (FSC®️) أو برنامج المصادقة على اعتماد الغابات (™️PEFC). ويقتصر اعتماد هاتين المنظمتين غير الربحيتين على عمليات الحراجة التي تلتزم بأفضل الممارسات الدولية على مستوى زراعة الأشجار الجديدة لتستبدل تلك التي يتم قطعها، بما يساهم في تحقيق أثر إيجابي على المجتمعات المحيطة ويحافظ على الحياة البرية المحلية.

وجاء هذا الإنجاز في ضوء أهداف الاستدامة 2020 التي وضعتها برامبلز في عام 2015. وتستند هذه الأهداف إلى برنامج الشركة لأعمال أفضل وكوكب أفضل ومجتمعات أفضل، وتم صياغتها تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.(SDGs)

وحازت شركة برامبلز على لقب أفضل شركة مستدامة عالمياً هذا العام من مجلة Barron’s وحصلت على تقييم A من مؤسسة Ellen MacArthur Foundation’s ‘Circulytics’ وهي أداة لتقييم الاقتصاد الدائري، حتى بالرغم من تمكّن شركة برامبلز من تحقيق هدفها المتمثّل في الحصول على خشب معتمد ومستدام بنسبة 100%، إلا أن الشركة تُدرك أن طريقها لايزال طويلاً وهنالك المزيد من الجهود التي يجب بذلها.