عمان - بترا 

اعلنت وزارة الشباب نتائج المسابقة العلمية الصيدلانية الثانية، اليوم الاربعاء، في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.

وهدفت المسابقة التي نظمها الفريق الشبابي الصيدلاني الموُطَّن في مديرية الشؤون الشبابية في الوزارة، الى إثراء المحتوى العلمي الصيدلاني وبث روح المنافسة والتحدي بين طلبة كليات الصيدلة في مختلف الجامعات الرسمية والخاصة.

واكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات الذي رعى حفل اعلان النتائج، اهمية المبادرة الشبابية للقطاع الطبي بشكل عام والصيدلاني بشكل خاص نظرا للحاجة الملحة التي تقتضي وجود ثقافة طبية ومعلومات لدى المجتمع باستخدامات الأدوية لتجنب استعمالها بالشكل الخاطئ.

وقال إن انطلاق مبادرات شبابية من طلبة الجامعات تثقف وتزود طلبة الثانوية العامة المقبلين على الدراسة الجامعية، وتنقل التجربة اليهم من الطلبة القدامى، وتقديم النصح والارشاد الأكاديمي لهم بناءً على تجربتهم السابقة.

واشار إلى ان الوزارة من خلال المراكز الشبابية داخل الجامعات ستعمل على إنشاء برامج تناسب المرحلة العمرية للطلبة الجامعيين في العديد من الموضوعات التي تهمهم بهدف الوصول إلى برامج فكرية ومعرفية تواكب التطور الذي يشهده العالم حالياً.

وأكد المدير التنفيذي لفريق المبادرة الدكتور محمد الحلبي، أهمية تنظيم هذه الفعاليات.

وشارك في المسابقة 43 فريقا يمثلون 14 جامعة، وحاز على المركز الاول فريق جامعة الزيتونة، والمركز الثاني الجامعة الاردنية، والمركز الثالث جامعة العلوم التطبيقية.

يذكر أن فريق الصيادلة الموُطَّن داخل وزارة الشباب يضم 300 عضو من 11 جامعة رسمية وخاصة، يعمل تحت مظلة الوزارة في المجالات الصحية، الثقافية، الاجتماعية والخيرية.