عمان - الرأي

توقع وزير الصحة الدكتور سعد جابر استمرار انخفاض عدد الاصابات بكورونا عما كانت عليه خلال الاسبوع الجاري الى النصف بدءا من يوم الخميس وحتى الاسبوعين المقبلين.

واعلنت وزارة الصحة تسجيل 149 إصابة بفيروس كورونا منها 142 محلية فيما سجلت خلال اليومين الماضيين عدد الاصابات فاق (250) اصابة في اليوم.

وقال جابر في تصريحات الى الصحفيين ان الاصابات المسجلة خلال الاسبوع الجاري لا تدعو الى القلق وان الاجراءات الحكومية المنوي تطبيقها اعتبارا من غد الخميس سوف تمكن فرق الاستقصاء الوبائي حصر جميع الاصابات والعمل على محاصرتها لافتا ان العودة الى تسجيل صفر اصابة ممكنة

ووفق الموجز إلاعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزّعت الاصابات المحلية الى 87 حالة في محافظة العاصمة عمّان و (30) حالة في محافظة البلقاء و(18) حالة في محافظة الكرك و(3) حالات في محافظة جرش و(3) حالات في محافظة إربد وحالة واحدة في محافظة مأدبا و (7) حالات خارجيّة، توزّعت على (5) حالات لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر مركز حدود العمري وحالتين بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.

وقال الموجز بذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (3677) حالة و سُجّلت (56) حالة شفاء هذا اليوم، (12) في مستشفى الأمير حمزة، و(40) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و(3) في مستشفى الملكة علياء، و(1) في مستشفى خاص و تمّ إجراء (14744) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1004323) فحصاً.

واضاف الموجز انه في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).