عمان - غازي القصاص

تلتقي لجنة البولينج عند السابعة من مساء اليوم بقاعة مركز نخبة الاردن للبولينج مدراء فرق الاندية المُشاركة في اول دوري للاندية المُقرر اقامته نهاية الشهر الجاري.

وقال مدير البطولة ونجم المنتخب الوطني السابق عمار يامين لـ $: سيصار في الاجتماع ابلاغ المدراء باجراءات البروتوكول الصحي الصادر مؤخراً عن اللجنة الاولمبية، والذي يتضمن خضوع كافة اللاعبين المشاركين لفحوصات كورونا من اجل حمايتهم من الفيروس.

واضاف: كما سيتم التأكيد على الفرق المشاركة الالتزام بالزي الموحد لكل فريق، بحيث يحمل اسم النادي وشعاره، والاستماع الى ملاحظات بعض مدراء الفرق حول تعليمات الدوري الذي تم تأجيله اكثر من مرة بسبب جائحة كورونا.

وتُشارك في البطولة بحسب يامين ثمانية فرق، تُمثل اربعة اندية تم اعتماد مدرائها في الاجتماع الفني هم:

شباب الحسين (أ) مجد الزيود، شباب الحسين (ب) نبيل الخطيب، الفيصلي (أ) محمد الحلواني، والفيصلي (ب) سامح الحلو، الحسين (أ) عوض الخطيب، الحسين (ب) عبدالرحمن الاخرس، الجزيرة (أ): محمد الرمحي، الجزيرة (ب) محمد ناجي،.

وكشف يامين عن تثبيت مباريات الجولة الاولى من الدوري الذي يُقام بطريقة الذهاب والاياب كما كانت عليه في القرعة التي جرت خلال الاجتماع الفني، ويلتقي فيها: الجزيرة (ب) مع الحسين (ب)، الفيصلي (ب) مع الحسين (ب)، شباب الحسين (ب) مع شباب الحسين (أ)، الفيصلي (أ) مع الجزيرة (أ).

واوضح بأن فترة البطولة سبعة اسابيع، بحيث تقام المباريات يومي الاثنين والاربعاء، وبواقع جولتين في كل اسبوع، ويلعب كل فريق (42) شوطاً في البطولة، وبمعدل ثلاثة اشواط في المباراة، وسيتاهل اللاعب الذي يخوض (32) شوطاً الى منافسات لقب فردي الاساتذة الذي يُنتظر ان يشهد تنافساً قوياً.

ولفت يامين ان مركز نخبة الاردن جاهز لاستضافة منافسات البطولة على ثمانية خطوط، وسط تطبيق كامل للدليل الارشادي الصحي للجنة الاولمبية للمحافظة على سلامة اللاعبين، وان كل فريق سيمثله ثلاثة لاعبين في المباراة.